برامج

ويندوز 11 سيحصل على ميزة ضغط وفك ملفات TAR و 7Z

في خطوة جديدة نحو تحسين تجربة المستخدم، كشفت مايكروسوفت عن تحديثات قادمة لنظام ويندوز 11 تتضمن مميزات جديدة لضغط وفك الملفات المضغوطة مثل TAR و 7Z و RAR وغيرها، دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات خارجية.

وفقًا للتقارير، ستتيح نسخة من ويندوز 11 24H2 إمكانية ضغط الملفات بصيغتي 7Z و TAR، بالإضافة إلى تحديد نسبة الضغط وغيرها من الخيارات المتقدمة.

إلا أن المستخدمين لن يضطروا إلى الانتظار حتى منتصف العام للاستفادة من هذه الميزات، حيث ستصل التحديثات المنتظرة إلى إصدارات ويندوز 11 الحالية 22H2 و 23H2 قريبًا.

اكتشف PhantomOfEarth أن آخر نسخة تجريبية من ويندوز 11 تحتوي على معرّف ميزة يتيح تمكين ضغط ملفات TAR و 7Z من داخل مستكشف الملفات.

وبمجرد تفعيلها، يمكن للمستخدم النقر بزر الماوس الأيمن على مجموعة من الملفات واختيار «ضغط إلى» وتحديد الصيغة المطلوبة. كما يمكن تحديد «خيارات أكثر» لفتح مُعالج يوفر إعدادات إضافية مثل طريقة الضغط أو مستوى الضغط.

ولم تعلن مايكروسوفت بعد عن تحسينات دعم الملفات المضغوطة عن هذه المميزات. لكن التحديثات الأخيرة أظهرت أن المميزات الجديدة لا تلبث أن تنتقل سريعًا من القناة التجريبية إلى الإصدارات الثابتة، على غرار ما حدث مع إعلانات قائمة ابدأ والودجات الجديدة على شاشة القفل.

للمستخدمين الراغبين في تجربة الميزات الجديدة لضغط الملفات في ويندوز 11 الإصدار 22635.3566، يمكنهم تمكينها باستخدام أداة ViVeTool من خلال الخطوات التالية:

  1. تنزيل ViVeTool من GitHub وفك ضغط الملفات في مجلد سهل الوصول إليه.
  2. الضغط على Win + X واختيار Terminal (بصلاحيات Admin).
  3. التبديل إلى واجهة Command Prompt في Windows Terminal بالاختصار Ctrl + Shift + 2 أو بالنقر على زر السهم لأسفل في أعلى النافذة.
  4. الانتقال إلى مجلد ViVeTool باستخدام الأمر CD. مثلًا إذا كان ViVeTool في C:\Vive، اكتب CD C:\Vive.
  5. كتابة vivetool /enable /id:49256040 والضغط على Enter.
  6. إعادة تشغيل الكمبيوتر.

وتشمل التغييرات الأخرى في النسخ التجريبية الأخيرة تحسينات لشريط عنوان مستكشف الملفات، وعودة زر «عرض سطح المكتب» في منطقة الإشعارات، وإعلانات جديدة في قائمة البدء.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى