مقالات

ما هو أفضل جهاز لوحي للرسم في 2024؟

تتوفر العديد من الأجهزة اللوحية التي يمكنك الاختيار من بينها حسب احتياجاتك، وتعتبر الأجهزة اللوحية ذات الحبر الإلكتروني رائعة للقراءة والكتابة، في حين أن أجهزة أخرى مصممة للأطفال، ولكن إذا كنت تريد جهاز لوحي لإطلاق العنان لجانبك الإبداعي والرسم، هناك بعض الطرازات المحددة التي تعتبر الأفضل في هذا المجال.

تتنوع الخيارات المتاحة فيما يتعلق بالأجهزة اللوحية المُخصصة للرسم. تعمل بعضها بشكل مستقل، بينما يتطلب البعض الآخر الاتصال بجهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف يعمل بنظام اندرويد.

وبغض النظر عن التصميم، يوجد على الأقل جهاز لوحي للرسم يساعدك على تجسيد خيالك.

Wacom One 13 Touch

الأفضل بشكل عام

يعمل مع معظم أنظمة التشغيل

يعد جهاز Wacom One 13 Touch لعام 2023 رائعًا للمبتدئين الذين يبحثون عن جهاز لوحي محمول للرسم متوافق مع العديد من الأجهزة.

وعلى الرغم من أنه ليس رخيصًا، إلا أن شاشة الجهاز اللوحي مقاس 13.3 بوصة حادة وتوفر تجربة شبيهة بالورق للرسم أو تحرير الصور ومقاطع الفيديو، كما أن قلم واكوم إي إم آر غير القابل لإعادة الشحن يبعث على السعادة عند استخدامه.

المميزات

  • الشاشة حادة وشبيهة بالورق
  • القلم لا يحتاج إلى شحن
  • مجموعة برامج إبداعية مجانية متضمنة

العيوب

  • تكلفة الملحقات تزيد من السعر
  • يتطلب جهازًا آخر للعمل
  • قد يكون الاتصال السلكي مزعجًا

تعد واكوم الاسم الرائد في قطاع الأجهزة اللوحية للرسم، وجهاز Wacom One 13 Touch لعام 2023 هو أحد الطرازات في سلسلة شاشات الأقلام الخاصة بها.

وفي حين أنه يمكن وصفه بأنه بديل ميسور التكلفة لسلسلة سينتيك الأغلى بكثير، إلا أنه لا يزال باهظ الثمن، خاصة بالنسبة للمبتدئين في مجال الأجهزة اللوحية للرسم.

وإذا أخذت في الاعتبار الملحقات، مثل الغطاء الواقي وحقيبة الحمل أو الحامل، فإنه يصبح أكثر تكلفة. ومع ذلك، فإن جهاز ون تاتش 13 مذهل.

وعلى عكس بعض الخيارات الأخرى في القائمة، يجب توصيله بجهاز آخر ليعمل، مثل كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو ماك أو كروم، أو حتى أجهزة أندرويد المتوافقة.

ويتميز توصيله بالبساطة لأنه جهاز يعمل بتقنية التوصيل والتشغيل يستخدم كابل USB-C إلى USB-C. ومع ذلك، فإن تثبيت برامج التشغيل والتطبيق المصاحب يرفع من مستوى التجربة.

تعد الشاشة المدمجة لجهاز ون 13 تاتش من أبرز مميزاته؛ فهي لا تتطلب الرجوع إلى شاشة الجهاز المتصل.

ويمكن للمستخدمين التركيز على الشاشة متعددة اللمس مقاس 13.3 بوصة وبدقة 1080 بكسل للجهاز اللوحي مع لمسة نهائية غير لامعة لإضفاء إحساس يشبه الورق.

ويعتبر قلم واكوم القياسي إضافة مرحب بها وهو لطيف أيضًا للرسم أو التلوين. ويحتوي على 4096 مستوى ضغط وأزرار قابلة للبرمجة على الجانب للدقة.

كما أنه لا يتطلب الشحن ويأتي مع رؤوس أقلام قابلة للتبديل، ويمكن للمستخدمين أيضًا اختيار شراء أقلام بديلة من علامات تجارية مثل دكتور جريب أو ستيدلر.

Huion Kamvas Pro 24

اختيار متميز

مصمم للمحترفين

جهاز Huion Kamvas Pro 24بدقة (4K) هو شاشة قلم رسم ضخمة مقاس 23.8 بوصة، وهي كبيرة بما يكفي لتكون بمثابة شاشة عرض.

وهو يدعم خيارات اتصال سلكية متعددة ويتضمن قلمًا ضوئيًا بحساسية ضغط 8192 ولكنه يفتقر إلى إمكانية الإدخال باللمس.

المميزات

  • شاشة 4K كبيرة وحادة
  • حامل معدني مدمج
  • تتضمن العديد من الملحقات

العيوب

  • لا يعمل مع نظام التشغيل كروم
  • ثقيل جدًا
  • لا يدعم اللمس

جهاز Huion Kamvas Pro 24 بدقة (4K) هو جهاز لوحي للرسم مصمم للمحترفين، ويتضح ذلك من حجمه الكبير وسعره المرتفع.

يعد جهاز هويون أيضًا شاشة قلم، ولكنه مزود بشاشة QLED كبيرة مقاس 23.8 بوصة بدقة 3840 × 2160 مع تقنية HDR. وتكمن المشكلة الكبرى في أنه ليس شاشة تعمل باللمس العادية، لذا فأنت بحاجة إلى القلم للتنقل في الشاشة.

يغطي نطاق ألوان sRGB بنسبة 140%، وزاوية الرؤية البالغة 178 درجة تعني أن الألوان تظهر من أي زاوية. تحتوي الشاشة على زجاج مضاد للوهج لتقليل الانعكاس ومنحك تجربة شبيهة بالورق، والقلم المتضمن خالٍ من البطارية مع 8192 مستوى ضغط.

ومثل جهاز واكوم ون 13 تاتش (2023)، يجب توصيل هذا الجهاز أيضًا بجهاز آخر ليعمل.

وهو متوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 7 والإصدارات الأحدث، وماك أو إس 10.12 والإصدارات الأحدث، وأجهزة اندرويد المتوافقة. كما أنه يعمل مع نظام لينكس أوبونتو.

ونظرًا لحجمه ووزنه (13.8 رطل)، لا يمكن تحريك جهاز Huion Kamvas Pro 24 بدقة (4K) بسهولة. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين وضعه على مكتبهم ورفعه باستخدام الحوامل المعدنية المدمجة، أو توصيله بذراع شاشة مرنة عبر فتحات التثبيت الموجودة في الخلف.

وعلى الرغم من أن جهاز Huion Kamvas Pro 24 4K مكلف، إلا أن سعره مبرر أيضًا بجميع الملحقات المتضمنة في العلبة.

إلى جانب الجهاز، يوجد قفاز فنان وحامل قلم وجميع كابلات الطاقة والتوصيل التي ستحتاجها. كما يأتي أيضًا مع جهاز Huion Mini Keydial K100 الذي يحتوي على 18 مفتاحًا قابلًا للتخصيص وقاعدة للمساعدة في تحسين الإنتاجية، بينما يأتي القلم مع 5 أقلام بديلة قياسية و5 أقلام.

XP-PEN Artist 15.6 Pro

أفضل قيمة

الحل الوسط

يوفر XP-PEN Artist 15.6 Pro توازنًا رائعًا بين المميزات والسعر لجهاز لوحي للرسم مزود بشاشة، وهذا يمنحه أفضلية على منافسيه.

شاشته مقاس 15.6 بوصة ليست كبيرة جدًا ولا صغيرة جدًا للعمل عليها، كما تضع أزرار الاختصار القابلة للتخصيص والقاعدة مجموعة من عناصر التحكم في متناول المستخدم.

المميزات

  • شاشة متوسطة الحجم
  • سطوع قابل للتعديل
  • تصميم نحيف
  • يأتي مع حامل

العيوب

  • لا يمكن العمل بشكل مستقل
  • الحامل المتضمن له زاوية واحدة فقط
  • لا يدعم اللمس

تقدم إكس بي-بين، مثل هويون، بدائل أرخص للأجهزة اللوحية من العلامات التجارية الكبيرة، وجهاز XP-PEN Artist 15.6 Pro هو مثال ممتاز على ذلك.

فهو يجمع التوازن المثالي بين السعر والمميزات، مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يريدون جهازًا لوحيًا للرسم مليئًا بالميزات مع شاشة بدون التأثير على الميزانية.

وعلى الرغم من إطلاقه قبل بضع سنوات، لا يزال جهاز XP-PEN Artist 15.6 Pro جهازًا لوحيًا جيدًا للرسم في عام 2024. شاشته IPS بدقة 1080 بكسل مغلفة بالكامل ولديها مجموعة ألوان sRGB بنسبة 120% ولديها زاوية رؤية جيدة جدًا.

توجد أزرار قابلة للتخصيص ومقبض على جانب واحد يمكن للمستخدمين تعيينه لاختصارات وأوامر وتكوينه للتكبير والتصغير أو التمرير لأعلى ولأسفل مثل الماوس. وتوجد أيضًا أزرار مادية مخصصة لضبط السطوع.

في حين أن بعض الأجهزة اللوحية للرسم تحتوي على حامل مدمج، إلا أن هذا ليس هو الحال مع هذا الجهاز.

حيث تقوم إكس بي-بين بشحنه مع حامل مشابه لما تشتريه لجهاز كمبيوتر محمول، ولكن لا يمكن تعديله إلا بزاوية واحدة، مما يحد بشدة من المرونة.

يوجد أيضًا قلم رسم حساس للضغط بمستوى 8192 في الصندوق بالإضافة إلى 8 أقلام بديلة وحامل قلم وقفاز رسم.

يتوافق XP-PEN Artist 15.6 Pro مع أنظمة تشغيل سطح المكتب الرئيسية، ولكن ليس اندرويد أو iOS أو iPadOS. كما أنه يعمل مع برامج مثل فوتوشوب واليستريتور وكليب ستوديو.

Wacom One 12

الأفضل للمبتدئين

شاشة قلم لمستخدمي المستوى المبتدئ

جهاز Wacom One 12 إصدار (2023) هو بديل أرخص وأصغر لجهاز واكوم ون 13 تاتش (2023). وبينما يجعله سعره المنخفض مناسبًا للمبتدئين، فقد يجد البعض صعوبة في العمل بشاشته الصغيرة أو يفتقدون دعم الشاشة التي تعمل باللمس العادية.

ومع ذلك، فإن الشاشة مغلفة وحادة وخالية من الوهج ولديها طبقة مقاومة لبصمات الأصابع. كما أنها تعمل مع مجموعة واسعة من أقلام EMR.

المميزات

  • محمول وخفيف الوزن
  • استهلاك منخفض للطاقة
  • التوصيل والتشغيل

العيوب

  • لا يدعم اللمس
  • قد تكون مساحة الشاشة صغيرة بالنسبة للبعض
  • باهظ الثمن مقارنة بالمنافسين

إلى جانب جهاز ون 13 تاتش (2023)، أعلنت واكوم أيضًا عن جهاز واكوم ون 12 (2023)، وهو نموذج أصغر وأخف وأرخص بكثير.

يعني هذا السعر المنخفض وجود بعض المقايضات، مثل عدم وجود دعم اللمس وشاشة أصغر مقاس 11.6 بوصة.

ومع ذلك، إذا كان بإمكانك التعايش مع هذه الأمور، فيجب أن يكون جهاز واكوم ون 12 (2023) كافيًا كجهاز لوحي للرسم، خاصةً إذا كنت مبتدئًا. وبغض النظر عن حجمه الأصغر وافتقاره إلى دعم اللمس، فإن الشاشة تتمتع بنفس مميزات الطراز الأكبر.

تظل الدقة 1920 × 1080، ولأنها شاشة أصغر، فإنها تتمتع بدقة أعلى لكل بوصة من الطراز الأكبر.

يحتوي جهاز واكوم ون 12 (2023) أيضًا على خاصية مضادة للوهج ومضادة لبصمات الأصابع ويعمل مع قلم واكوم ستاندرد إي إم آر الذي يدعم حساسية الميل والضغط.

كما أنه يعمل مع نفس أنظمة التشغيل مثل جهاز واكوم ون 13 تاتش (2023) ويتصل عبر USB-C. وعند الاتصال، يمكن للمالكين اختيار استخدامه لعكس الشاشة الرئيسية أو كشاشة ممتدة.

كما تُباع ملحقاته، مثل حامل واكوم ون وحقيبة حمل واكوم ون، بنفس سعر الطراز الأكبر، لذلك لن توفر أي أموال على الملحقات لأنه أصغر حجمًا.

يأتي جهاز واكوم ون 12 (2023) أيضًا مع برنامج تصميم ورسم مجاني عند تسجيل جهازك، على الرغم من أنها إصدارات تجريبية لمدة تتراوح من 3 أشهر إلى 12 شهرًا.

مقابل 200 دولار أقل من طراز 13 بوصة، يعد جهاز واكوم ون 12 خيارًا رائعًا لأي شخص يريد جهازًا لوحيًا للرسم من واكوم بسعر معقول.

آيباد برو 12.9 بوصة (2022)

أفضل آيباد للرسم

جهاز آبل اللوحي الرائد

يُعد جهاز آيباد برو 12.9 (2022) جهازًا لوحيًا رائعًا للرسم بفضل شاشته الكبيرة الحادة ومعالجه القوي.

وعلى عكس الأجهزة اللوحية الأخرى للرسم التي يجب توصيلها بجهاز آخر للعمل، فإن نظام التشغيل المدمج في آيباد برو والبطارية المدمجة تعني أنه يمكنه العمل بمفرده. وهذا يعني أيضًا أنه يمكنك إخراجه في أي مكان والبدء في الرسم.

المميزات

  • شاشة حادة
  • قوة معالجة هائلة
  • يعمل بشكل مستقل

العيوب

  • السعر مرتفع
  • يجب شراء القلم بشكل منفصل
  • القلم يحتاج إلى شحن

ليس من الغريب أن جهاز آيباد يمكن استخدامه للرسم، وجهاز آيباد برو 12.9 (2022) هو أفضلها جميعًا.

وعلى عكس العديد من الأجهزة اللوحية الأخرى للرسم في هذه القائمة والتي تحتاج إلى توصيلها بجهاز للعمل، فإن هذا ليس هو الحال مع آيباد.

فهو يحتوي على نظام تشغيل وبطارية مدمجين، مما يعني أنه يمكنك استخدامه أثناء التنقل. كما توجد أيضًا خيار توصيل آيباد بجهاز ماك واختيار عكس شاشة الكمبيوتر أو استخدامه كشاشة ثانية.

شاشة إل سي دي مقاس 12.9 بوصة لجهاز آيباد برو 12.9 ساطعة للغاية، ويعني معالج أبل M2 فائق السرعة أنك لن تواجه أي مشكلة عند التبديل بين تطبيقات الرسم أو القوالب.

ومع ذلك، فإن جهاز آيباد برو 12.9 (2022) مكلف للغاية حيث يبدأ سعره من أكثر من 1000 دولار. ولا يشمل هذا السعر قلم آبل، والذي يتعين عليك شراؤه بشكل منفصل.

ستحتاج أيضًا إلى الاستثمار في واقي شاشة يوفر إحساسًا يشبه الورق عند الرسم، وحامل لرفع الجهاز اللوحي بزاوية مريحة.

قد يهمك > هل الآيباد برو يمكن أن يكون بديلًا عن اللابتوب؟

سامسونج جالاكسي تاب إس 9 ألترا

أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد للرسم

جهاز لوحي عملاق يعمل بنظام أندرويد

جهاز جالاكسي تاب إس 9 ألترا هو أحد أفضل الخيارات لجهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد للرسم.

شاشته الضخمة من نوع أموليد ليست حادة فحسب، بل تتميز أيضًا بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. كما أنه يحتوي على معالج رائد، ويأتي مزودًا بقلم في العلبة، وفتحة لبطاقة MicroSD حتى تتمكن من إضافة المزيد من التخزين لحفظ تصميماتك ورسوماتك.

المميزات

  • شاشة كبيرة وحادة
  • مقاوم للماء والغبار
  • لا يحتاج إلى جهاز ثانوي للعمل
  • قلم S-Pen متضمن

العيوب

  • يجب شحن القلم
  • قد يكون الحجم كبيرًا جدًا للاستخدام أثناء التنقل
  • باهظ الثمن إلى حد ما

جهاز جالاكسي تاب إس 9 ألترا من سامسونج ليس واحدًا من أكبر الأجهزة اللوحية في السوق فحسب، بل هو أيضًا واحد من أفضلها.

وإذا كنت تبحث عن جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد رائع للرسم، فيجب أن يكون هذا الجهاز على قائمتك.

مثل آيباد برو 12.9 (2022)، يمكن لجهاز جالاكسي تاب إس 9 ألترا العمل كجهاز لوحي مستقل للرسم لأنه يحتوي على نظام تشغيل مدمج.

شاشته من نوع أموليد مقاس 14.6 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز هي لوحة رقمية ضخمة يمكن أن تساعد في إضفاء الحيوية على عملك الفني عند إقرانها بقلم S-Pen المرفق.

بينما يوجد عدد غير قليل من تطبيقات الرسم لنظام أندرويد، فقد يتوفر التطبيق الذي تفضله على جهاز الكمبيوتر فقط.

لا داعي للقلق، يمكنك أيضًا توصيل جالاكسي تاب إس 9 ألترا لاسلكيًا بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامه كشاشة ثانية. وبهذه الطريقة، يمكنك تحرير صور جديدة أو إنشاؤها من جهاز الكمبيوتر باستخدام جالاكسي تاب إس 9 ألترا.

جهاز سامسونج اللوحي الرائد ليس مثاليًا. بدايةً فهو ليس رخيصًا، على الرغم من تضمين قلم S-Pen على الأقل في العلبة. ومع ذلك، سيتعين شراء ملحقات أخرى مثل واقي شاشة يشبه الورق أو حامل بشكل منفصل.

أيضًا، في حين أن الشاشة الكبيرة تعد ميزة إضافية عند استخدامها على المكتب، فقد يصبح استخدامها غير مريح أثناء التنقل.

ذو صلة > قائمة هواتف سامسونج التي ستحصل على OneUI 6.1

سيرفيس برو 9

أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام ويندوز للرسم

جهاز كمبيوتر وجهاز لوحي للرسم في جهاز واحد

سيرفيس برو 9 هو جهاز مايكروسوفت الرئيسي من نوع 2 في 1. يعمل سيرفيس برو 9 بنظام ويندوز 11، وهو كمبيوتر في المقام الأول ولكنه يصبح جهازًا لوحيًا للرسم عند إخراج قلم سيرفيس سليم بن 2 الاختياري.

شاشته مقاس 13.3 بوصة رائعة ولها معدل تحديث عالٍ، بينما الحامل المدمج يجعل من السهل الرسم بزوايا مختلفة.

المميزات

  • شاشة رائعة بحواف رفيعة
  • حامل متعدد الزوايا
  • تصميم خفيف ونحيف

العيوب

  • السعر المبدئي مرتفع
  • الملحقات باهظة الثمن
  • القلم قد يكون غير مريح بعد الاستخدام لفترة طويلة

سيرفيس برو 9 من مايكروسوفت هو جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 2 في 1 ويمكن استخدامه أيضًا كجهاز لوحي للرسم. شاشته بيكسل سينس مقاس 13.3 بوصة حادة وسلسة، والحامل المدمج يدعم زوايا متعددة.

لا يأتي الجهاز مزودًا بقلم، ولكن يمكن للمستخدمين شراء قلم سيرفيس سليم بن 2 من مايكروسوفت، والذي يوفر تجربة قلم على ورق عند الرسم بفضل المحرك اللمسي الموجود بداخله.

يشبه تصميم القلم قلم النجار ويتصل عبر البلوتوث وله زر جانبي وممحاة في الأعلى. كما يحتوي على 4096 مستوى من حساسية الضغط، ويدعم حساسية الإمالة، ويتم شحنه لاسلكيًا.

والشيء الجيد هو أن سيرفيس برو 9 يدعم أقلام من شركات أخرى إذا لم يعجبك قلم مايكروسوفت.

يعمل سيرفيس برو 9 بنظام ويندوز 11، وهناك مجموعة كبيرة من برامج الرسم والتطبيقات تحت تصرفك. ونظرًا لأنه جهاز لوحي يعمل بنظام ويندوز، فإن سيرفيس برو 9 لا يحتاج إلى الاتصال بجهاز للعمل.

ومع ذلك، يمكن للمستخدمين توصيله بشاشة خارجية لرؤية أعمالهم الجاهزة أو قيد التنفيذ على شاشة أكبر.

بسعر أكثر من 1000 دولار، فإن سيرفيس برو 9 ليس جهازًا اقتصاديًا، ولكن إلى جانب جهاز الرسم اللوحي، تحصل أيضًا على أحد أفضل أجهزة ويندوز من نوع 2 في 1 في السوق.

ذو صلة > مايكروسوفت تُخطط لإطلاق أجهزة سيرفس بشاشات OLED ومميزات الذكاء الاصطناعي

Huion Inspiroy Dial 2

أفضل جهاز لوحي للرسم بدون شاشة

غير مكلف ومليء بالميزات

Huion Inspiroy Dial 2 هو جهاز لوحي للرسم يفتقر إلى شاشة. يحتوي على بطارية مدمجة ويمكن الاتصال بجهاز كمبيوتر عبر البلوتوث.

يوجد أيضًا خيار الاتصال السلكي عبر منفذ USB-C. كما صممته هيون ليستخدمه كل من المستخدمين باليد اليمنى أو اليسرى أو في الوضع الرأسي أو الأفقي.

يحتوي Huion Inspiroy Dial 2 أيضًا على أزرار اختصار قابلة للبرمجة ومجموعة من المفاتيح الدوارة.

المميزات

  • يمكن الاتصال عبر البلوتوث
  • يحتوي على بطارية مدمجة
  • الكثير من المفاتيح والمفاتيح الدوارة القابلة للتخصيص.
  • سعر مناسب للغاية

العيوب

  • يفتقر إلى شاشة
  • لا يحتوي على حامل

لا يحتوي Huion Inspiroy Dial 2 على شاشة مثل بعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة، مما يجعله جهازًا لوحيًا للرسم رفيعًا وخفيف الوزن ويسهل حمله في الجيب.

افتقار Huion Inspiroy Dial 2 إلى الشاشة هو دليل على أنه يجب توصيله بجهاز للعمل. تتضمن الأجهزة المدعومة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وأجهزة كروم بوك وأجهزة ماك والأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وأوبونتو.

اعتمادًا على الجهاز، سيتمكن المستخدمون من الاختيار بين الاتصال بالجهاز اللوحي للرسم عبر USB-C أو البلوتوث. يوفر الأخير تجربة أكثر راحة، ويجب أن توفر البطارية المدمجة سعة 1300 مللي أمبير في الساعة ما يصل إلى 18 ساعة من الاستخدام.

ومن أبرز ما يميز Huion Inspiroy Dial 2 مفاتيح الاختصار والمفاتيح الدوارة التي تحيط به من جانب واحد.

يمكن استخدام المفتاح الدوار العلوي للتكبير أو التصغير أو تغيير حجم الفرشاة أو التمرير لأعلى أو لأسفل، بينما يمكن استخدام المفتاح الدوار السفلي للتراجع عن إجراء أو إعادته أو ضبط مستوى الصوت.

يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين مجموعات مفاتيح أو وظائف أو خيارات قائمة معينة لمفاتيح الاختصار الستة.

بسعر يقل عن 200 دولار، يعد Huion Inspiroy Dial 2 جهازًا لوحيًا رخيصًا جدًا ومناسب للرسم. وبهذا السعر، لا يحصل المستخدمون على الجهاز اللوحي للرسم فحسب، بل يحصلون أيضًا على قلم بدون بطارية مع 8192 مستوى من حساسية الضغط ومفتاحي اختصار، و10 رؤوس أقلام إضافية (قلم عادي وقلم فلوماستر)، وحامل أقلام، وكابل USB-C إلى USB-A.

XP-Pen Deco Mini 7 Wireless

أفضل جهاز لوحي للرسم محمول

عندما لا تحتاج إلى شاشة

XP-Pen Deco Mini 7 Wireless هو جهاز لوحي للرسم خفيف الوزن ومحمول يعمل مع مجموعة واسعة من الأجهزة في الوضع السلكي أو اللاسلكي.

يحتوي على مجموعة من المفاتيح القابلة للبرمجة على الجانب ويأتي مع قلم في الصندوق. ومع ذلك، يمكن أن تشكل مساحة الرسم الصغيرة تحديًا لبعض المستخدمين.

المميزات

  • تصميم محمول وخفيف الوزن
  • يدعم اتصال USB-C أو لاسلكي 2.4 جيجاهرتز
  • الكثير من مفاتيح الاختصار القابلة للتخصيص

العيوب

  • مساحة رسم صغيرة
  • لا يدعم البلوتوث

أكبر ميزة لأجهزة الرسم اللوحية التي لا تحتوي على شاشة هي أنها رخيصة للغاية مقارنة بنظيراتها ذات الشاشة، وجهاز XP-Pen Deco Mini 7 Wireless هو مثال ممتاز على ذلك.

يتصل هذا الجهاز اللوحي للرسم المحمول بجهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي عبر كابل USB-C أو جهاز استقبال لاسلكي 2.4 جيجاهرتز. عند الاتصال عبر الوضع اللاسلكي، يعمل الجهاز اللوحي من بطارية مدمجة سعة 1000 مللي أمبير في الساعة والتي توفر ما يصل إلى 10 ساعات من الاستخدام.

يحتوي XP-Pen Deco Mini 7 Wireless على مساحة رسم صغيرة قد تكون ضيقة بالنسبة للكثير من الأشخاص، وبينما كان من الممكن تكبيرها، قررت إكس بي-بن استخدام جزء من المساحة لمفاتيح الاختصار القابلة للتخصيص. يوجد 8 مفاتيح في المجموع، وإذا قمت بإقرانها بالأوامر أو الوظائف الصحيحة، فيجب أن تعزز إنتاجيتك.

يعمل XP-Pen Deco Mini 7 Wireless مع أجهزة الكمبيوتر وأجهزة كروم بوك وأجهزة ماك وهواتف وأجهزة أندرويد اللوحية. كما أنه متوافق مع برامج وتطبيقات الرسومات الشائعة، بما في ذلك فوتوشوب وإلستريتور وبليندر وكانفا وزنبرش وإيبيس باينت وجيمب.

وعلى الرغم من أن هذا الجهاز اللوحي للرسم يباع بأقل من 100 دولار، إلا أنه يأتي مع العديد من الملحقات بما في ذلك قلم بدون بطارية مع 8192 مستوى من حساسية الضغط و10 رؤوس أقلام إضافية وعدد قليل من الكابلات للاتصال.

كيفية اختيار الجهاز اللوحي المناسب للرسم

تمنحك أجهزة الرسم اللوحية مستوى أعلى من الدقة والضبط من الماوس أو لوحة التتبع إذا كنت مُبدعًا، ولكن اختيار الجهاز اللوحي المناسب للرسم يعتمد على عدة عوامل، من بينها حالة الاستخدام ومستوى المهارة والميزانية.

جهاز واكوم ون 13 تاتش (2023)، الذي يحصل على أفضل علامة شاملة، يحتاج إلى جهاز آخر للعمل، ولكنه يتميز بشاشة حادة وقلم موثوق، وليس معقدًا في الاستخدام.

كما أن توافقه الواسع مع أنظمة التشغيل المختلفة يعني أنه سيظل يعمل حتى إذا غيرت أجهزة الكمبيوتر.

سيحتاج الفنانون الأكثر خبرة أو المحترفون إلى جهاز لوحي للرسم مزود بكافة الميزات، وجهاز Huion Kamvas Pro 24 هو الأنسب لهم. تعني شاشته عالية الدقة الواسعة أن الألوان والتفاصيل تظهر ولا توجد حاجة للتحديق عند العمل.

كما أنه يأتي مع جميع الملحقات التي قد تحتاجها، وبالتالي يلغي الحاجة إلى تكاليف إضافية بعد شرائه.

بينما يوفر XP-PEN Artist 15.6 Pro أفضل قيمة من حيث المميزات والسعر. شاشته أكبر من شاشة واكوم ون 13 تاتش (2023) وتُباع بسعر أقل بكثير على الرغم من شحنها بالملحقات المطلوبة. كما أنه يحتوي على مفاتيح اختصار قابلة للبرمجة وقرص لتحسين الإنتاجية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى