بيانات صحفية

تقرير كوسيركا لقادة الاستدامة يسلط الضوء على التزام «كانون» القوي بالاستدامة

أعلنت شركة «كانون أوروبا» اليوم تصنيفها كشركة رائدة في تقرير كوسيركا لقادة الاستدامة 2023 (Quocirca’s Sustainability Leaders’ Report 2023) – وهو تحليل مهم للسوق يرصد عن كثب الإجراءات التي يتخذها موردو حلول الطباعة لخفض انبعاثاتهم الكربونية. ولفت التقرير إلى استراتيجية «كانون» ورؤيتها الرائدة بمجال الاستدامة في السوق، والتي تساعدها على تقليل بصمتها البيئية إلى حدٍ كبير عبر كامل أعمالها.

وتسلط كوسيركا الضوء على الخطوات التي اتخذتها «كانون» لتعزيز جهودها بمجال الاستدامة والتي تشمل تبني أهداف طموحة للحياد المناخي ومجموعة كبيرة من المبادرات الرامية لتعزيز الكفاءة عبر عملياتها التشغيلية وسلاسل التوريد الخاصة بها. كما يوضح التقرير نهج الاستدامة المدروس الذي تتبعه «كانون» عبر كامل دورة حياة منتجاتها – من خلال تصميم منتجات أصغر وأخف وزناً وأكفأ من حيث استهلاك الطاقة، فضلاً عن برامج إعادة التدوير الرامية لمساعدة عملاء «كانون» على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم.

وتشمل المبادرات التي ساهمت في ترسيخ مكانة «كانون» كشركة رائدة في السوق بحسب تقرير كوسيركا، ما يلي:

  • تجديد المنتجات وإعادة تصنيعها: تعتبر مجموعة الطابعات المكتبية imageRUNNER ADVANCE ES، المصنوعة من مواد متجددة بنسبة 90% على الأقل، خير مثال على كيفية قيادة «كانون» للسوق في هذا المجال. وتشير كوسيركا أيضاً إلى مصانع إعادة التدوير العالمية الخمسة التابعة لشركة «كانون»، والتي تتضمن منشأة مخصصة للتجديد وإعادة التصنيع في ألمانيا. ويوضح التقرير أنه منذ عام 2008، استخدمت «كانون» هذه المواقع لاستخلاص 44,343 طناً من المواد البلاستيكية من المنتجات المستخدمة لإعادة تدويرها – بالإضافة إلى إعادة استخدام 35,216 طناً من المنتجات والقطع بشكل مباشر.
  • إعادة التدوير: أطلقت «كانون» أولى برامجها لإعادة التدوير منذ أكثر من 30 عاماً، وواصلت تطويرها منذ ذلك الحين، بما في ذلك مبادرات الاسترداد للتخلص من الأجهزة والمواد الاستهلاكية المستخدمة وإعادة تدويرها بشكل مسؤول، وقد تم تسليط الضوء على أهمية هذه المبادرات في تقرير كوسيركا. وهو ما يتضمن قيام «كانون» بإعادة تدوير ما يقارب 454000 طن من خراطيش الحبر في 24 دولة ومنطقة. وتم كذلك تقدير جهود الشركة للحد من نفاياتها – مثل سياسة عدم إرسال النفايات إلى مكبات النفايات، وإعادة تدوير 97% من نفاياتها حالياً. وتعمل «كانون» أيضاً على تقليل نفايات التغليف، بهدف التخلص من البلاستيك والبوليسترين أحادي الاستخدام في عبواتها.
  • سلسلة التوريد: تشارك «كانون» في العديد من المبادرات للحفاظ على سلسلة التوريد ومعايير الشراء الخاصة بها وتطويرها، بما في ذلك تعاونها مع الموردين لوضع وتحقيق الأهداف المستندة إلى العلوم لتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.
  • التحول الرقمي: توفر «كانون» مجموعة واسعة من خدمات التحول الرقمي بما في ذلك خدمات الطباعة المُدارة، وحلول التعاون في مساحة العمل، وحلول سير العمل الرقمي السحابي – والتي تساعد الشركات على تحسين آلية عملها وضمان المزيد من التحكم في العمليات التشغيلية مثل الطباعة المكتبية واستخدام الأجهزة. كما توفر «كانون» تقييمات الاستدامة لمساعدة عملائها على توجيه وتحديد الكفاءات عبر مختلف أعمال الشركة.

وفي إطار تعليقه على الموضوع قال هيرو إيمامورا، نائب الرئيس التنفيذي للحلول والطباعة الرقمية في شركة “كانون أوروبا”: “يسعدنا أن يتم تصنيفنا كشركة رائدة في تقرير كوسيركا لقادة الاستدامة. إذ يعكس هذا التصنيف المهم أهمية الاستدامة بالنسبة لشركة «كانون» والخطوات التي نتخذها لتقليل التأثيرات البيئية في مختلف نواحي أعمالنا. وسنواصل دعم الإجراءات التي تساعدنا على تحقيق هدفنا المتمثل في تحقيق الحياد المناخي – وباعتبارنا أحد الموقعين على الميثاق العالمي للأمم المتحدة، فإننا ملتزمون بدعم تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بحلول عام 2030”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى