برامج

قوقل تُطلق تحديث اندرويد 15 بيتا 1

أطلقت شركة قوقل مؤخرًا تحديث اندرويد 15 بيتا 1 وهو الخطوة التي تمهد الطريق لإطلاق النسخة النهائية قريبًا. وبعد شهور من الإصدارات التجريبية للمطورين، يصبح الآن اندرويد 15 متاحًا للاختبار من قبل عامة المستخدمين.

يمكن لمالكي هواتف قوقل بكسل تجربة الإصدار الجديد على أجهزتهم، ولكن يُنصح بعدم القيام بذلك إذا كان الهاتف الرئيسي لأن النظام لا يزال يعاني من بعض المشاكل والأخطاء.

وتشمل قائمة الأجهزة المدعومة لتثبيت اندرويد 15 بيتا في هذه المرحلة: بكسل 6 وبكسل 6 برو وبكسل 6 إيه وبكسل 7 وبكسل 7 برو وبكسل 7 إيه وبكسل فولد وبكسل تابلت وبكسل 8 وبكسل 8 برو.

ويأتي الإصدار التجريبي الأول من اندرويد 15 محملاً بالعديد من الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام، على الرغم من أن التغييرات الرئيسية في واجهة المستخدم ستكون محدودة مقارنة بالإصدارات السابقة.

ومن أبرز هذه المميزات، أداة أرشفة التطبيقات على مستوى النظام، والتي تتيح إمكانية إزالة معظم بيانات التطبيق مع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية، ثم إعادة تنزيله واستعادة حالته السابقة بكل سهولة.

كما ستدعم التطبيقات المستهدفة لنظام اندرويد 15 ميزة ملء الشاشة بشكل تلقائي لتوفير تجربة متسقة للمستخدم.

ذو صلة | تحديث جديد في اندرويد 15 يُتيح تجربة ألعاب أفضل على الهواتف الرائدة

وتحسنت أيضًا أدوات المساعدة الخاصة بضعاف البصر، حيث أضافت قوقل الدعم لمجموعة واسعة من أجهزة برايل للمكفوفين ضمن ميزة «Talk Back» في اندرويد 15.

كما تضمن الإصدار الجديد تحسينات أخرى مثل دعم لغات مثل الصينية، وإدارة أفضل للبيانات والتشفير من قبل المطورين.

إجمالاً، يشكل اندرويد 15 خطوة مهمة في تطوير تجربة المستخدم لنظام تشغيل الجوالات الأكثر انتشارًا في العالم، ويعد إطلاق الإصدار التجريبي الأول محطة رئيسية في الطريق نحو الإصدار النهائي المنتظر خلال الأشهر المقبلة.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى