الأخبار

تحديث جديد في اندرويد 15 يُتيح تجربة ألعاب أفضل على الهواتف الرائدة

يُعدّ لعب الألعاب من الاستخدامات الشائعة لهواتف اندرويد الرائدة، حيث تتوفر العديد من الألعاب الرائعة على نظام تشغيل جوجل. لكن بغض النظر عن قوة هاتفك، يضع اندرويد حدًا أقصى لمعدل الإطارات عند 60 إطار في الثانية (fps) للألعاب بشكل افتراضي، مما يُؤدي إلى عدم استغلال إمكانيات هاتفك بشكل كامل.

يُقدم تحديث اندرويد 15 استعراض المطورين 2 ميزة جديدة تُتيح للألعاب العمل بكامل إمكانياتها دون الحاجة إلى تغيير إعدادات اللعبة يدويًا. تتوفر هذه الميزة الجديدة في خيارات المطور، مما يعني أنها غير مُخصصة للاستخدام من قبل معظم المستخدمين.

يُمكن للمطورين استخدام هذه الميزة لإلغاء تفعيل الحد الأقصى لمعدل الإطارات الافتراضي للألعاب، مما يسمح للعبة بالعمل بأكثر من 60 إطار في الثانية – مثل لعبة ببجي موبايل – إذا كان باقي أجزاء الهاتف تسمح بذلك.

وتهدف هذه الميزة إلى مساعدة مُطوري الألعاب في تطوير واختبار ألعابهم بشكل أفضل على نظام اندرويد، ولكنها لا تعني أن الألعاب ستعمل بشكل أفضل بشكل سحري. حيث تؤثر هذه الميزة فقط على الحد الأقصى لمعدل الإطارات الافتراضي وليس على الحد الأقصى المُحتمل لمعدل الإطارات.

وإذا كان هاتفك يواجه صعوبة في تشغيل الألعاب كثيفة استهلاك الطاقة عند 60 إطار في الثانية، فإن إلغاء التفعيل الافتراضي لن يُحسّن من أدائه.

ومع ذلك، مع هذا التحديث ستتمكن من تشغيل الألعاب ذات الرسوميات العالية على هاتفك الرائد بمعدل إطارات أعلى من 60 إطار في الثانية دون الحاجة إلى تفعيل أي إعدادات مُخصصة في اللعبة.

ضع في اعتبارك أن العديد من العوامل الأخرى تؤثر على عدد الإطارات التي ستحصل عليها من اللعبة، مثل معالج الهاتف وذاكرة الوصول العشوائي (الرام) وبطاقة الرسوميات.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى