مقالات

أفضل جوالات شاومي في 2024

قد لا تحظى أفضل جوالات شاومي بنفس مستوى الشهرة مثل أجهزة آبل وسامسونج، لكنها تُعد من أفضل الهواتف الذكية بنظام اندرويد في السوق. إذا كنت تتطلع إلى الحصول على هاتف ذكي، فقد أعددنا قائمة أفضل هواتف شاومي لتسهيل اتخاذ القرار بالنسبة لك.

يتم تحديث مجموعة الأجهزة عدة مرات في العام، ويُعد هاتف شاومي 14 ألترا هو الأفضل من حيث السعر والمميزات. ومع ذلك، فإن الحصول على هاتف شاومي من السنوات السابقة يمكن أن يكون خيارًا رائعًا للعثور على سعر مقابل قيمة، وتمنحك مجموعة Redmi المتواضعة بعض الخيارات منخفضة الميزانية الرائعة.

فيما يلي أفضل هواتف شاومي في عام 2024:

هاتف شاومي 14 ألترا

أحدث وأفضل هاتف من شاومي.

مميزات

  • كاميرات مذهلة
  • أداء فائق
  • تصميم أنيق ومريح

عيوب

  • باهظ الثمن
  • قد تكون ميزات التصوير مربكة للبعض

بعد إطلاقه العالمي في فبراير 2024، يعد Xiaomi 14 Ultra بسهولة أفضل هاتف جديد من شاومي. يتميز بأداء مذهل بفضل شريحة Snapdragon 8 Gen 3، بالإضافة إلى مجموعة من مميزات الذكاء الاصطناعي المفيدة لمواكبة الأسماء الكبيرة الأخرى مثل آبل وسامسونج. وكما توقعنا من شاومي، فإن الكاميرات هي من بين الأفضل على الإطلاق. إنه الجهاز المتكامل للشركة.

على الرغم من أننا لم نحظى بفرصة مراجعة الهاتف بعد، إلا أننا قضينا الكثير من الوقت في تغطية أخباره، وأعطانا انطباعًا رائعًا للغاية. يتميز بتصميم مريح للاستخدام اليومي والألعاب ويتميز بشكل أنيق من المؤكد أنه سيجعل الناس يتساءلون عن الهاتف الذي تستخدمه.

لا توجد أي تحفظات تقريبًا على شاومي 14 ألترا، فهو جيد جدًا. ومع ذلك، ونظرًا لأنه الجهاز الرائد لشركة شاومي لعام 2024، فهو مُكلّف للغاية.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن مميزات التصوير شاملة للغاية لدرجة أنها قد تكون مربكة بعض الشيء بالنسبة للبعض، لكن هذا يعتمد حقًا على تجربتك مع هواتف شاومي السابقة.

هاتف Xiaomi 13T Pro

أفضل هاتف من شاومي العام الماضي.

مميزات

  • كاميرات Leica الرائعة
  • عمر بطارية طويل
  • ألعاب عالية الأداء

عيوب

  • لا توجد فتحة لبطاقة SD أو مقبس سماعة رأس
  • قد تكون واجهة المستخدم MIUI 14 مربكة
  • التصميم أساسي بعض الشيء

على الرغم من استبدال شريحة Snapdragon لسلسلة شاومي 13 العادية بشريحة MediaTek 9200+ البديلة، فإن هاتف Xiaomi 13T يتعامل مع الألعاب بشكل ممتاز، فهو قادر بسهولة على تشغيل الألعاب الشعبية مثل Honkai Star Rail و Asphalt 9 والمزيد.

ومع ذلك، فإن الميزة الرئيسية هنا هي الكاميرات. يعد هاتف 13T Pro مثالاً رائعًا على التعاون بين شاومي ولايكا، حيث يوفر لقطات مفصلة بشكل لا يصدق حتى عند مقارنتها بأجهزة قوية مثل بكسل 7 برو.

برنامج تحرير الصور ليس متطورًا مثل برنامج جوجل، ولكن من منظور جودة التقاط الصور وحده، يعد هذا الهاتف الذكي أحد أفضل الهواتف.

تجدر الإشارة إلى أننا لسنا من المعجبين بواجهة المستخدم MIUI 14 لنظام اندرويد. ومع ذلك، يجدر مراقبة العلامة التجارية في هذا الصدد، حيث سيأتي بديل قريبًا على هيئة تحديث HyperOS، الذي يعد بتقديم تجربة أكثر سلاسة.

مثل العديد من أجهزة اندرويد الحديثة، لا يوجد مقبس سماعة رأس، لذلك ستحتاج إلى سماعات رأس بلوتوث للاستماع إلى الصوت.

لا يزال هاتف شاومي 13 هاتفًا قويًا للغاية يتمتع بأداء رائع بسعر أقل قليلاً، على الرغم من أنك تفقد بعض الميزات الأكثر جاذبية. كما أن هاتف شاومي 13 ألترا يعد خيارًا رائعًا أيضًا.

هاتف شاومي ريدمي نوت 12 برو بلس

أفضل هاتف شاومي من حيث القيمة مقابل السعر.

مميزات

  • شاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز
  • شحن سريع
  • مقبس سماعة رأس

عيوب

  • العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا والتي تستهلك الذاكرة
  • يفتقر إلى دعم البرامج مقارنة بالمنافسين

إذا كنت تبحث عن هاتف متوسط المدى، فإن هاتف شاومي ريدمي نوت برو بلس يتميز بشاشة AMOLED رائعة وكاميرات رائعة مقابل السعر وشحن سريع للغاية.

يوازن معالج MediaTek Dimensity 1080 بين الأداء المستقر والكفاءة، في حين أن بطارية قوية بقوة 5000 مللي أمبير وشحن سلكي فائق السرعة بقوة 120 وات تبقيك مشحونًا.

وتتمثل الميزة الرئيسية في هاتف ريدمي نوت 12 برو بلس في الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل، والتي تتيح لك التقاط صور نهارية متوازنة وحادة.

كما تعد العدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل من الأشياء المقبولة في فئة السعر هذه.

إذا كنت تريد هاتفًا متوسط المدى يوفر قيمة مقابل المال، فإن هاتف Xiaomi Redmi Note 12 Pro+ يعد خيارًا رائعًا. إنه يعاني من بعض العيوب من حيث نظام التشغيل، لكنه قادر على تلبية احتياجاتك اليومية.

شاومي ريدمي نوت 11

الأفضل بميزانية محدودة.

مميزات

  • تصميم أنيق
  • فتحة بطاقة SD
  • شاشة AMOLED بمعدل تحديث 90 هرتز

عيوب

  • لا يدعم شبكات الجيل الخامس
  • كاميرا متوسطة
  • شحن بطيء

يعد هاتف Xiaomi Redmi Note 11 هاتفًا أساسيًا يتميز بشاشة AMOLED أفضل من بعض الأجهزة متوسطة المدى.

يحتوي الهاتف على معالج Snapdragon 680 بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة تصل إلى 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، بالإضافة إلى فتحة لبطاقة MicroSD، وهي ميزة نادرة في العديد من الهواتف الحديثة.

يعمل الهاتف بشكل جيد للمهام اليومية ويمكنه تشغيل معظم تطبيقات الهاتف المحمول والألعاب بشكل مريح، على الرغم من أوقات تحميل أطول عند بدء التشغيل.

الكاميرا الرباعية لهاتف شاومي ريدمي نوت 11 نموذجية للهواتف متوسطة المدى والاقتصادية. حيث تلتقط صورًا واضحة في ضوء النهار، ولكن غالبًا ما تخرج صور العدسة فائقة الاتساع غير واضحة وقد وجدنا أنها تواجه صعوبة في الإضاءة المنخفضة.

يمكن أن تكون سرعات الشحن أفضل، ولا يوفر هاتف شاومي ريدمي نوت 11 دعمًا لشبكات الجيل الخامس، ولكن إذا كنت تبحث عن جهاز ميسور التكلفة يمكنه تلبية معظم احتياجاتك اليومية، فإنه يخدم هذا الغرض جيدًا.

قد يهمك > شاومي تطلق هاتفها ريدمي نوت 11 SE من الفئة المتوسطة

شاومي بلاك شارك 5 برو

أفضل هاتف ألعاب من شاومي.

مميزات

  • معالج قوي للألعاب
  • شاشة OLED بمعدل تحديث 144 هرتز
  • أزرار تحكم مدمجة
  • كاميرا جيدة

عيوب

  • يسخن كثيرًا أثناء جلسات اللعب الطويلة
  • عمر بطارية متوسط

يعد هاتف Xiaomi Black Shark 5 Pro جهازًا قويًا مصممًا لتجربة ألعاب محمولة احترافية.

يتميز بشرائح Snapdragon 8 Gen 1 وشاشة OLED سريعة الاستجابة مقاس 6.67 بوصة بمعدل تحديث 144 هرتز ساطعة بدرجة كافية للاستخدام في الهواء الطلق، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت بحد أقصى مع سعة تخزين داخلية 256 جيجابايت.

تحتوي الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل على معالجة الذكاء الاصطناعي ودعم HDR، وكلاهما يساعدك على التقاط صور واضحة ومفصلة.

يتميز التصميم بأزرار تحكم مغناطيسية مدمجة وقابلة للبرمجة وإضاءة LED قابلة للتخصيص في الجزء الخلفي وتصميم مستقبلي يتكون من خطوط عريضة تتوافق مع جماليات أجهزة اللاعبين الشائعة.

لسوء الحظ، تأتي البطارية بسعة أقل قليلاً من بعض منافسيها، حيث تبلغ 4650 مللي أمبير في الساعة مقارنة بـ 4700 مللي أمبير في الساعة لهاتف الألعاب الآخر من شاومي، بوكو F4 GT.

لحسن الحظ، تتيح لك سرعة الشحن الفائقة بقوة 120 وات شحن الجهاز في أقل من 18 دقيقة.

العيب الرئيسي في هاتف شاومي بلاك شارك 5 برو هو سخونته أثناء جلسات اللعب الطويلة. يمكن أن يكون لهذا تأثير كبير جدًا على الأداء، بالإضافة إلى جعل الجهاز غير مريح للإمساك به، لذلك قد تحتاج إلى الاستثمار في مبرد خارجي، وهو بالتأكيد ليس شيئًا مفضلًا مع هاتف محمول باهظ الثمن مثل هذا.

شاومي 13 ألترا

أفضل كاميرا لالتقاط صور احترافية.

مميزات

  • شاشة AMOLED نابضة بالحياة بمقاس 6.36 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز
  • كاميرا رباعية العدسات رائعة
  • شحن سريع

عيوب

  • تصميم أكثر حجمًا وثقلًا في الجزء العلوي

يعد شاومي 13 ألترا هاتفًا قويًا مزودًا بكاميرا، وقد تم تصميمه بالاشتراك مع شركة لايكا لإنشاء نظام كاميرا رباعي العدسات احترافي، يضم كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وقياس 1 بوصة مع فتحة متغيرة.

كما تحصل أيضًا على عدستين تليفوتوغرافيتين وعدسة واسعة الزاوية، وهذا يوفر أقصى قدر من الإبداع الفوتوغرافي.

يوفر معالج Snapdragon 8 Gen 2 الموجود في شاومي 13 ألترا أداءً سلسًا للألعاب وتعدد المهام، بينما تمنحك بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة حوالي 16 ساعة من الاستخدام الخفيف إلى المتوسط.

يدعم هاتف 13 Ultra أيضًا الشحن السلكي بقوة 90 وات والشحن اللاسلكي بقوة 50 وات، ويمكنك الشحن بالكامل في أكثر من 30 دقيقة بقليل.

إذا كنت تريد كاميرا هاتف ذكي عالية الكفاءة مع شاشة WQHD+ مذهلة، فإن هاتف شاومي 13 ألترا يستحق التكلفة.

ذو صلة > الفرق بين شاومي 14 ألترا و 13 ألترا من حيث المواصفات والمميزات

شاومي 11T برو

أفضل هاتف للشحن السريع.

مميزات

  • شحن فائق السرعة من الطراز الأول بقدرة 120 وات وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة
  • خيار أرخص كطراز قديم
  • أداء سلس وقوي

عيوب

  • سعة محدودة للذاكرة العشوائية/التخزين مقارنةً بالطرازات الأحدث

إذا كانت سعة البطارية وسرعات الشحن هي أولوياتك القصوى، فإن هاتف شاومي 11T برو هو أحد أفضل الخيارات في السوق.

بالطبع، تأتي الأجهزة الأحدث بمواصفات محسّنة في مجالات أخرى (في المعالج والذاكرة العشوائية والتخزين)، ولكن بفضل بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة وشاحن HyperCharge من شاومي، فإن خيارات بطارية هاتف 11T برو لا تُضاهى إلى حد كبير.

تجعل مواصفات البطارية المذهلة هذه الهاتف موثوقًا للغاية ومرنًا، ويمكنه الاستمرار لأيام متتالية دون الحاجة إلى الشحن حسب الاستخدام.

وبسبب سرعة الشحن، فإن الشحن لمدة 10 دقائق فقط أثناء التنقل سيعيد عمر بطاريتك إلى مستوى قابل للاستخدام.

لذا، فهذا ليس أفضل هاتف من شاومي إذا كنت تبحث عن أفضل هاتف محمول للألعاب، ولكنه جهاز متعدد الاستخدامات يمكنه مواكبة حياتك المزدحمة والنشطة، وهذا يجعله اختيارًا رائعًا.

ما الفرق بين شاومي وريدمي؟

في حين أن هواتف ريدمي تُصنع أيضًا بواسطة شاومي، إلا أن هواتف شاومي وريدمي بها بعض الاختلافات الملحوظة.

هواتف شاومي أكثر تميزًا من هواتف ريدمي، حيث تأتي بأسعار أعلى ولكنها توفر المزيد من المميزات.

هل هواتف شاومي جيدة؟

مثل أي جهة تصنيع أخرى، تتمكن شاومي من صنع مجموعة واسعة من الهواتف. تنتج شاومي أجهزة عالية التنافسية في جميع الفئات، من مستوى الفئة الدنيا إلى الهواتف الرائدة.

تكمن المشكلة الرئيسية في اختيار هاتف شاومي في أن توفره محدود في السوق المحلي، وعادةً ما يعمل بنظام التشغيل MIUI، والذي قد يكون معقدًا، حتى إذا كنت معتادًا على استخدام أنظمة تشغيل اندرويد.

ما هو هاتف شاومي القادم؟

بعد إصدار شاومي 14 ألترا و شاومي 14، لسنا متأكدين من موعد هواتف شاومي التالية. هذين الجهازين هما أحدث الأجهزة الرائدة من العلامة التجارية، ويتنافسان في السوق مع سلسلة Samsung Galaxy S24 وغيرها من الأسماء الكبيرة في نظام اندرويد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى