برامج

جوجل تُطلق ميزة «ساعدني على الكتابة» بالذكاء الاصطناعي في متصفح كروم

أطلقت شركة جوجل ميزة تجريبية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي في متصفحها كروم، تحت اسم ساعدني على الكتابة أو Help me write ، إذ تتيح هذه الأداة للمستخدمين صياغة جمل وفقرات وصفية مفصلة بناءً على إشارات مُختصرة.

تعتمد الأداة على نماذج جيميني الخاصة بجوجل لفهم سياق الصفحة الإلكترونية التي يتصفحها المستخدم، مما يمكنها من تقديم اقتراحات نصية ملائمة.

على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يزور صفحة للمراجعات، فإن الأداة قادرة على تقديم اقتراحات تبدو كمراجعة بدلاً من نص ترويجي.

من ضمن الأمثلة التي قدمتها جوجل، استطاعت الأداة إنتاج وصف مقنع لمنتج يُراد بيعه استناداً إلى إشارة بسيطة جاء فيها: «أنتقل إلى مكان أصغر، أرغب في بيع مقلاة هوائية مقابل 50 دولار». حيث قامت الأداة بصياغة فقرة كاملة استطاعت نقل رسالة المستخدم بشكل أفضل.

في مثال آخر، طلب المستخدم من الأداة كتابة طلب لإعادة خوذة دراجة معيبة، مشيرًا إلى أن الخوذة ظهر بها شرخ لم يُذكر في ضمان المنتج. وتبين من الأمثلة أنه يمكن تعديل طول ونبرة الاقتراح إذا لم يكن النص الأولي الذي تم إنتاجه مناسبًا بما فيه الكفاية لاحتياجات المستخدم.

لتفعيل هذه الأداة التجريبية، يتعين على المستخدمين الذهاب إلى الإعدادات في قائمة كروم ذات النقاط الثلاث.

هناك، يمكن العثور على صفحة الذكاء الاصطناعي التجريبية لتفعيل خيار «ساعدني على الكتابة».

لاستخدام الأداة، يكفي تحديد النص المراد إعادة صياغته ثم النقر بزر الماوس الأيمن لاستدعاء صندوق «ساعدني على الكتابة».

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة متوفرة حاليًا فقط لمتصفح كروم على أجهزة ماك وويندوز بالولايات المتحدة الأمريكية، وتدعم فقط اللغة الإنجليزية.

جدير بالذكر أن جوجل قد أعلنت لأول مرة عن قدوم هذه الأداة في يناير، مشيرة إلى أنها تخطط لدمج ميزات الذكاء الاصطناعي في متصفح كروم، لا سيما تنظيم النوافذ بشكل ذكي وإمكانية إنشاء ثيمات مخصصة.

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى