برامج

جوجل كروم يحصل على خصائص جديدة تدعم الذكاء الاصطناعي

يعتلي الذكاء الاصطناعي عرش عالم التقنية، وتبدو جوجل عازمةً على ترسيخ هيمنتها في هذا المجال، لا سيما مع خصائص الذكاء الاصطناعي المذهلة التي أضافتها لتحديث متصفح كروم 121، والمتاحة منذ اليوم للنسخ التجريبية على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وماك.

لم يعد تنظيم علامات التبويب مهمة شاقة: كثيراً ما تتحول واجهة المتصفح إلى غابة عشوائية من علامات التبويب المفتوحة. لكن اليوم مع «منظم العلامات المتشابهة»، لن تضطر بعداً لترتيبها يدوياً.

ستستخدم برامج الذكاء الاصطناعي في كروم 121 ذكاءها لتصنيف علامات التبويب المفتوحة إلى مجموعات بناءً على موضوعها ومحتواها، لتسهيل العودة إليها لاحقاً والعثور عليها بسهولة.

وإذا سئمت من واجهة كروم البيضاء الرتيبة، الآن يمكنك تخصيصها بخلفيات متغيرة حسب ذوقك ورغباتك، وذلك بفضل خصائص الذكاء الاصطناعي المولدة للمحتوى.

ما عليك سوى تحديد الموضوع، والأسلوب (كحالم أو متحرك)، والألوان المفضلة، ليقوم الذكاء الاصطناعي في كروم 121 برسم لوحة فنية فريدة لتزيين متصفحك.

ذو صلة > جوجل تعترف بتتبع المستخدمين في وضع التصفح الخفي على كروم

كما أصبحت الكتابة أسهل مع مساعد الذكاء الاصطناعي، فأحياناً تصطدم بصفحة تسجيل تتطلب كتابة معلومات أو ترك تعليق، لكن تفتقر إلى الكلمات المناسبة.

هنا يدخل مساعد الكتابة من الذكاء الاصطناعي ليقدم لك يد العون. يكفي الضغط بالزر الأيمن على حقل النص بالصفحة، ثم اختيار «ساعدني في الكتابة».

وبسرعة، سيقترح الذكاء الاصطناعي جمل وعبارات تتناسب مع السياق والموضوع، لتسهيل التواصل والتعبير عن أفكارك بشكل أفضل.

هذه الخصائص وغيرها تأتي مع تحديث كروم 121، فاستعدوا لتجربة متصفح ذكي وشخصي أكثر من أي وقت مضى! على حد وصف الشركة.

اقرأ > جوجل كروم يُطلق ميزة اكتشاف تسريب كلمات المرور

في نفس الوقت، تستعد جوجل لإطلاق لون «الأخضر النعناعي» الجديد لهاتف بكسل 8 في غضون أيام قليلة. يبدو أن جوجل مصممة على أن تستهوي عقول ومخيلات مستخدميها في كل المجالات، فهل ستنجح في خطتها التكنولوجية الطموحة؟

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى