الأخبار

بروتون ميل تراقب الويب المظلم لحماية مستخدميها من تسريب البيانات

بادرت خدمة البريد الإلكتروني الآمن «بروتون ميل» بإطلاق ميزة جديدة لمراقبة الويب المظلم لمستخدميها المدفوعين، والتي من شأنها إبقائهم على اطلاع بأي اختراقات أو تسريبات قد يكونوا ضحاياها.

فإذا تم رصد أي معلومات خاصة بهم على الويب المظلم، ستقوم الميزة بإرسال تنبيهات تتضمن تفاصيل مثل الخدمة التي تم اختراقها، والبيانات الشخصية التي حصل عليها المخترقون، مثل كلمات المرور والأسماء وغيرها، بالإضافة إلى الخطوات الموصى باتخاذها.

وفي البداية، سيتعين على المستخدمين زيارة مركز أمان «بروتون ميل» على الويب أو سطح المكتب للاطلاع على هذه التنبيهات، لكن الشركة أكدت أن إشعارات البريد الإلكتروني والتطبيقات قادمة قريبًا.

تهدف ميزة مراقبة الإنترنت المظلم إلى تعزيز الإجراءات الأمنية الوقائية، فإذا استخدم المستخدم عنوان بريده الإلكتروني على «بروتون ميل» للتسجيل في خدمة طرف ثالث، كمواقع التواصل الاجتماعي، ثم تم اختراق بيانات المستخدمين في تلك الخدمة من قبل قراصنة، فإن الميزة ستنبه المستخدم في الوقت المناسب إذا تم اختراق بياناته التعريفية حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل وقوع أي ضرر.

ويعد هذا الإجراء منسجمًا مع توجهات الخدمة التي تتبنى بالفعل تشفير البيانات من الطرف إلى الطرف، وجعلت من الخصوصية شعارها الرئيسي منذ البداية. لكن ميزة مراقبة الإنترنت المظلم لن تتوفر للمستخدمين المجانيين.

ذو صلة | منافس جيميل يضيف ميزة إخفاء عنوان البريد الإلكتروني

وفي هذا الصدد، صرح إيمون ماغوير، رئيس مكافحة الاحتيال وأمن الحسابات في بروتون: «على الرغم من أنه لا يمكن تجنب اختراقات البيانات من مواقع الطرف الثالث التي تؤدي إلى تسريب المعلومات الشخصية مثل عنوان بريدك الإلكتروني بشكل كامل، إلا أن التحذير المبكر يمكن أن يساعد المستخدمين على الانتباه وتجنب آثار جانبية أسوأ مثل سرقة الهوية».


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى