برامج

تطبيق لاختبار النظر على متجر التطبيقات يخفي أفلام ومسلسلات مقرصنة!

ظهر تطبيق اختبار النظر Kimi في المرتبة الثامنة في قائمة تطبيقات الترفيه المجانية الشائعة على متجر تطبيقات آبل، والمرتبة 46 إجمالًا بين جميع التطبيقات المجانية. لكن التطبيق ليس مخصصًا لاختبار النظر كما يزعم، إلا إذا كنت تعتبر مشاهدة الأفلام المقرصنة على هاتفك الذكي نوعًا من قياس النظر!

يبدو التطبيق غير موثوق به للوهلة الأولى، لكنه في الوقت نفسه صريح بشكل مذهل.

يوجد وصف غير مكتمل (أسفل لقطات الشاشة غير المكتملة) ينص على أنه «تطبيق مثير للاهتمام لاختبار بصرك»، ولكن المراجعات المستخدمين تقول أشياء مثل «لقد حمّلت هذا التطبيق لمشاهدة فيلم Frozen II» و «إنه يشبه نتفليكس تمامًا!».

عند فتح التطبيق لأول مرة، ستجد أفلامًا وعروضًا تلفزيونية جاهزة للمشاهدة. لا توجد شاشة ترحيب ولا أي خدعة لفتح التطبيق الحقيقي.

يذكرنا بتطبيق Popcorn Time، الذي وصل إلى متجر تطبيقات آبل قبل سنوات وسمح للمستخدمين ببث الأفلام من التورنت. ولا نعلم بالضبط ما إذا كان هذا هو ما يحدث هنا أيضًا، لكن استضافة كل هذا المحتوى سيكون مكلفًا.

وإلى جانب كل ما سبق، فإن التطبيق سهل الاستخدام إلى حد ما. توجد بعض خيارات الفلترة السهلة عند النقر على علامة التبويب «بحث»، كما يوجد تبويب «تصنيف» تُظهر لك ما يشاهده الآخرون أو المحتوى الجديد.

بواسطة تطبيق Kimi يمكنك تنزيل الأفلام، ويبدو أن معظمها بجودة جيدة بما يكفي للمشاهدة العادية على الهاتف الذكي.

لكن لا توجد محاولة لتقديم هذا المحتوى بطريقة شرعية أو تقديم تفاصيل عن الممثلين أو غير ذلك. الغرض الوحيد هو الوصول إلى الأفلام التي تريدها في أسرع وقت ممكن، بغض النظر عن شرعيتها.

تواصلت بعض الجهات الإعلامية مع آبل للاستفسار عن كيفية وصول هذا التطبيق إلى متجر التطبيقات، حيث أصرت آبل لسنوات على أن متجر التطبيقات المغلق ضروري للحفاظ على سلامة مستخدمي iOS، وترفض آبل التشريعات التي تتطلب تحميل التطبيقات من مصادر خارجية أو متاجر التطبيقات البديلة.

ومع ذلك، يبدو هذا المبرر ضعيفًا في مواجهة تطبيقات مثل هذا التطبيق أو تطبيق التصيد الاحتيالي الذي تم اكتشافه مؤخرًا والذي ينتحل شخصية LastPass.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى