التقارير

اختبار متانة آبل فيجن برو الجديدة.. مفاجآت غير متوقعة!

كشف اختبار متانة غير تقليدي على نظارات الواقع المختلط الجديدة من آبل «فيجن برو» عن مفاجآت لم يتوقعها أحد. حيث قامت قناة يوتيوب AppleTrack بربط النظارات التي يبلغ سعرها 3499 دولار أمريكي برأس سام كول، وتجول بها متعمدًا للاصطدام بالجدران والأبواب، ليرى مدى صمود الزجاج الأمامي لهذا الجهاز الجديد.

كما قام بإسقاط نظارات آبل فيجن برو من ارتفاع كبير لمعرفة ما إذا ستتحطم أو تبقى سليمة. النتيجة لم تكن كما توقعنا، ولكن دعونا نكشف التفاصيل بالترتيب.

اختبار المتانة: زجاج قوي، ولكنه ليس خارقًا

قام اليوتيوبر سام كول بارتداء نظارات فيجن برو وبدأ بالسير لمدة 40 دقيقة تقريبًا وهو يصطدم بالأشياء.

بالطبع، لا يسير كل الناس بهذه الطريقة، لذا فهي تجربة غير واقعية، لكن كول أراد ببساطة أن يصطدم بها على الأسطح المختلفة باستخدام وزن رأسه ليرى مدى صمود الزجاج وبقية الجهاز.

على الرغم من كل الصدمات، ظلّ الزجاج في حالة ممتازة، ولم يظهر عليه سوى عدد قليل من الخدوش الصغيرة.

نقطة ضعف غير متوقعة

أثناء الاختبار، اتضح أنه في وضع العبور، حيث يكون العالم الحقيقي مرئيًا من خلال النظارات، لا تقدم فيجن برو تنبيهًا بـ «الرجوع للوراء» إذا اقتربت كثيرًا من شيء ما.

تظهر هذه التنبيهات فقط عندما تكون في الوضع الغامر في بيئة افتراضية، حتى في تلك الحالة، وجد كول أن هذه التنبيهات قد تتأخر في الظهور.

لمزيد من الضغط على الجهاز، قام كول بأخذه وخبطه على الحائط بقوة أكبر، فظهرت المزيد من الخدوش، لكن بشكل عام، ظل الزجاج سليمًا.

ومع ذلك، بعد هذه التجربة، عندما قام بتشغيل السماعات مجددًا، اكتشف أن مُكبّر الصوت الأيسر لم يعد يعمل.

كما لاحظ وجود شق صغير في الشريط حول المفصلة اليمنى على بعد حوالي بوصة من الزجاج.

علق كول قائلاً: «لم أتوقع أن يكون هذا هو الجزء الأول الذي يتضرر في فيجن برو». وسرعان ما ظهر نفس الشق على الجانب الآخر بعد فترة وجيزة.

إمكانية الاستخدام حتى بعد تحطم الزجاج!

أخيرًا، قام اليوتيوبر بإسقاط نظارة آبل فيجن برو من ارتفاع كبير جدًا، وتسبب هذا السقوط في تحطم الزجاج ولكنه لا يزال متماسكًا.

وعند إزالة الزجاج المكسور، تفاجأ كول أن الجهاز لا يزال يعمل بشكل طبيعي. حتى أن مصور الكاميرا الخاص به اقترح أن عرض EyeSight الرقمي للعيون (وهي ميزة أثارت انتقادات بسبب جودتها المشكوك فيها) على شاشة Vision Pro الخالية من الزجاج قائلًا «قد تبدو أفضل قليلاً».

بالطبع، لا نقترح عليك إزالة الزجاج من فيجن برو للحصول على تجربة EyeSight أفضل، ولكن ربما يكون من المطمئن معرفة أنه إذا انتهى بك الأمر بشاشة متشققة، فلست مضطرًا بالضرورة لإنفاق 799 دولار على زجاج جديد.

اقتراح المُحرر:

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى