الأخبار

يوتيوب ميوزك و بريميوم يتجاوزان 100 مليون مستخدم

حققت خدمات يوتيوب المدفوعة، ميوزك و بريميوم، إنجازًا جديدًا بتجاوز عدد مستخدميها 100 مليون مستخدم في يناير الماضي، بما في ذلك أولئك الذين يستخدمون الإصدار التجريبي المجاني.

يمثل هذا الرقم زيادة قدرها 20 مليون عضو في فترة تتجاوز العام بقليل، وتضاعف العدد منذ سبتمبر 2021. نجحت يوتيوب في زيادة هذه الأرقام على الرغم من زيادة سعر بريميوم بمقدار 2 دولار شهريًا والتي دخلت حيز التنفيذ في الصيف الماضي.

مقارنة مع سبوتيفاي و آبل ميوزيك

لا نعلم عدد الأشخاص الذين يستخدمون يوتيوب ميوزك بالفعل (يتضمن بريميوم الوصول إلى هذه الخدمة).

ومع ذلك، فإن خدمة بث الموسيقى لديها عدد أقل بكثير من المستخدمين المدفوعين مقارنة بمنافستها سبوتيفاي، التي كان لديها 220 مليون عضو بريميوم في 30 سبتمبر الماضي.

ستكشف سبوتيفاي عن أحدث أرقامها في تقرير الأرباح الأسبوع المقبل. بينما لم تعد آبل تفصح عن عدد مشتركي خدمة آبل ميوزيك. وكان آخر رقم رسمي قدمته الشركة للخدمة هو 60 مليون مشترك في عام 2019.

قد يهمك > جوجل كروم سيدعم أجهزة كمبيوتر ويندوز التي تعمل بمعالجات ARM أخيرًا

مميزات يوتيوب بريميوم

بغض النظر عن ذلك، فإن المقارنة بين خدمة يوتيوب المدفوعة و آبل ميوزيك و سبوتيفاي بريميوم ليست متطابقة. حيث أن يوتيوب بريميوم هي خدمة مميزة تقدّم مزاياها الخاصة.

حيث يصعب على المستخدمين العودة إلى الإصدار المجاني المليء بالإعلانات من الخدمة بعد استخدام بريميوم. كما أن خيار تنزيل مقاطع الفيديو للمشاهدة دون اتصال بالإنترنت، وميزة التشغيل في الخلفية، كلاهما مفيدان للغاية.

ويوتيوب ميوزك هو مجرد ميزة إضافية على رأس ذلك للعديد من الأعضاء.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى