التقارير

4 خطوات هامة قبل تفعيل Copilot على آيفون

4 خطوات هامة قبل تفعيل Copilot على آيفون

يُمكنك الآن تنزيل و تفعيل تطبيق Copilot على آيفون وآيباد بسهولة من متجر التطبيقات، لكن هناك بعض الخطوات التي نوصي بها قبل البدء في استخدامه.

على عكس OpenAI، أطلقت مايكروسوفت تطبيقها الجديد للذكاء الاصطناعي التوليدي على اندرويد قبل إتاحته على آيفون. إنه مايكروسوفت Copilot، الذي وصل إلى اندرويد منذ أيام قليلة. لكن قبل انتهاء عام 2023 بقليل، حرصت مايكروسوفت على إطلاق التطبيق على نظام iOS.

مايكروسوفت Copilot هو نسخة محسنة من بينج شات، الذي قدّم لنا أول تجربة للذكاء الاصطناعي التوليدي المدمج مع ChatGPT من مايكروسوفت.

تطبيق بينج شات مازال متاحًا كتطبيق مستقل على آيفون. ولكن يُفضل التركيز على مايكروسوفت Copilot، الذي من المتوقع أن يحظى بأكبر قدر من اهتمام مايكروسوفت.

كما هو الحال مع بينج شات وChatGPT، يمكن تنزيل Copilot مجانًا من متجر التطبيقات، لكنه يتضمن بعض التفاصيل الجديدة، منها ما هو جيد ومنها ما ليس كذلك. ليست كل التفاصيل سيئة، على أي حال.

يُقدّم Copilot وصولاً مجانيًا إلى GPT-4، والذي يمكن الوصول إليه فقط من خلال اشتراك شهري بقيمة 20 دولار في ChatGPT Plus.

لكن قد تحتاج إلى دفع ثمن ذلك ببياناتك الخاصة. لهذا جلبنا لك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها مع مايكروسوفت Copilot بعد تثبيته على آيفون وآيباد.

إلغاء تفعيل الوصول إلى الموقع

تشمل البيانات التي يجمعها مايكروسوفت Copilot معلومات الموقع الجغرافي، ويتعين على مايكروسوفت أن تطلب منك مشاركة تلك البيانات.

شخصيًا لا أُفضّل تفعيل خيار مشاركة الموقع. يعني ذلك أنني لن أتلقى محتوى محلي مُخصص مثل الأخبار والطقس، ولا بأس بذلك.

إذا كنت ترغب في مثل هذه الميزات، يمكنك مشاركة معلومات الموقع مع مايكروسوفت. ويمكنك تغيير تفضيلاتك من خلال تطبيق الإعدادات في أي وقت.

قد يهمك: نيويورك تايمز ترفع دعوى قضائية ضد OpenAI ومايكروسوفت

احجب تتبع Copilot لاستخدامك عبر الإنترنت

بالإضافة إلى طلب إذن استخدام موقعك، سيطلب Copilot أيضًا إذنًا لتتبع أنشطتك عبر التطبيقات والخدمات عند تشغيلك للتطبيق لأول مرة.

لم أسمح لـ Copilot بذلك. لا يتعلق الأمر بمايكروسوفت بالتحديد، بل هذا إجراء اتخذه مع أي تطبيق يطلب مني السماح بالتتبع.

كما هو الحال مع إعدادات الموقع، يمكن تغيير هذا الإذن لاحقًا من خلال تطبيق الإعدادات.

السبب وراء قيام مايكروسوفت بهذا واضح. يجب عليها تحقيق دخل من Copilot بطريقة ما. تذكر أن لا شيء يأتي مجانًا على الإنترنت، لذا ستضطر إلى دفع ثمن الوصول إلى الذكاء الاصطناعي بطريقة أو بأخرى.

فعّل GPT-4

بمجرد انتهائي من الإجراءات المتعلقة بالأذونات المذكورة أعلاه على هاتف آيفون، لاحظت وجود إعداد مثير داخل تطبيق Copilot.

تُقدّم مايكروسوفت خيار «استخدام GPT-4» لتشغيل الردود على استفساراتك، وقد قمت بتفعيل هذا الخيار.

4 خطوات هامة قبل تفعيل Copilot على آيفون 2

شغّل هذه الميزة لتحصل على أداء أفضل لـ ChatGPT مقارنةً بنموذج GPT-3.5 الذي يُشغل تجربة ChatGPT المجانية على الويب أيضًا.

يتيح لك مايكروسوفت Copilot إمكانية طرح أسئلة تحتوي على صور، شبيهة بتلك التي يمكنك طرحها على ChatGPT.

كما يسمح لك بإنشاء المحتوى، سواء كان مكتوبًا أو صورًا مولّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي. وفي حالة الصور، يستخدم التكامل مع Dall-E من نفس شركة OpenAI.

سجّل الدخول إلى حسابك في مايكروسوفت

لا تُصر مايكروسوفت على ضرورة تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك. لكن ربما تُعد هذه الخطوة ضرورية لضمان تجربة أفضل مع Copilot على آيفون.

من المحتمل أن تجربتك مع Copilot ستكون محدودة إن لم تفعل ذلك. إضافة إلى ذلك، يتيح لك استخدام الحساب مزامنة محادثاتك على Copilot عبر عدّة أجهزة.

Copilot متاح أيضًا عبر الويب، كما هو الحال مع ChatGPT. وستحتاج إلى تسجيل الدخول للبدء باستخدامه. ويعمل Copilot داخل متصفحات إيدج وكروم، ويمكنك العثور عليه من خلال هذا الرابط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى