برامج

متصفح Arc يتوفر على ويندوز 11 رسميًا

أصبح متصفح Arc الشهير الآن متاحًا لمستخدمي نظام ويندوز 11، بعد أن أثار إعجاب مستخدمي أنظمة التشغيل الخاصة بآبل لسنوات عديدة. فقد طال انتظار المستخدمين لهذه الخطوة التي ستتيح لهم تجربة فريدة في تصفح الإنترنت.

يتميز متصفح (آرك Arc) بواجهة مستخدم منظمة وبسيطة، حيث يضم شريطًا جانبيًا قابلًا للطي يحتوي على علامات التبويب والإشارات المرجعية بشكل رأسي، بدلًا من تواجدها في الأعلى، ما يوفر للمستخدم مشهدًا نظيفًا للموقع الذي يتصفحه دون أي تشويش بصري.

كما يتيح للمستخدمين إنشاء «مساحات» لتنظيم العمل والأبحاث بطريقة أكثر كفاءة.

ومن المميزات البارزة في متصفح Arc، إمكانية معاينة الروابط قبل فتحها، فضلًا عن ميزة Little Arc التي تفتح نافذة متصفح خفيفة لعرض المحتوى بسرعة وباستخدام أقل قدر من الذاكرة.

كما يتميز المتصفح بقابلية التخصيص العالية، إذ يتيح للمستخدمين تعديل مظهر أي موقع ويب يزورونه بما في ذلك تغيير الألوان والخطوط وإخفاء بعض الأجزاء غير المرغوب فيها.

لا شك أن متصفح آرك يُمثّل تجربة جديدة للمستخدمين المعتادين على المتصفحات التقليدية، إلا أنه يقدم ميزات فريدة تستحق التجربة. ومن أبرز ما يميزه أيضًا دعمه لإضافات جوجل كروم، مما يسهل الانتقال إليه للمستخدمين القدامى.

وفي خطوة أخرى لافتة، تعمل شركة ذا براوزر كومباني المطورة لمتصفح Arc على جلب لغة البرمجة «سويفت» إلى نظام ويندوز للمرة الأولى، حيث يعتمد المتصفح على هذه اللغة التي طورتها آبل لبناء تطبيقاتها.

وهذا سيتيح للمطورين الآخرين في المستقبل إنشاء تطبيقات لنظام ويندوز باستخدام «سويفت» التي تعتبر أسرع وأكثر كفاءة من لغات برمجة أخرى شهيرة.

وتؤكد شركة ذا براوزر كومباني أن إطلاق آرك على نظام ويندوز 11 لا يعدو سوى بداية المشوار، إذ تعتزم استمرار تحسين الأداء وإضافة مزيد من الميزات للمتصفح في الأسابيع والأشهر المقبلة.

وفي انتظار ذلك، يمكن للمستخدمين تجربة هذه النسخة المجانية من المتصفح المميز.

ذو صلة > متصفح Arc يتوفر على آيفون ولكن بشكل مُغاير تمامًا


تحميل متصفح Arc

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى