منوعات

كيفية استخدام ميزة NameDrop على أجهزة آيفون

تُعد NameDrop ميزة مدمجة في نظام التشغيل iOS 17 والإصدارات الأحدث، وليست تطبيقًا منفصلًا. ما عليك سوى تقريب هاتف آيفون الخاص بك من آيفون الشخص الآخر، أو النقر عليهما معًا، ويمكنك مشاركة معلومات الاتصال لاسلكيًا في ثوانٍ.

إليك كيفية عملها

  • قم بتمكين AirDrop من خلال الانتقال إلى الإعدادات > عام > AirDrop > الكل لمدة 10 دقائق.
  • يمكنك أيضًا القيام بذلك بالانتقال إلى مركز التحكم > الضغط لفترة طويلة على عناصر التحكم في الشبكة في أعلى اليسار > AirDrop > الكل لمدة 10 دقائق.
  • قرب الجزء العلوي من هاتف آيفون الخاص بك من الجزء العلوي من هاتف آيفون الخاص بالشخص الآخر. يمكنك حتى النقر عليهما برفق معًا. ستعرف أنهما قد اتصلا عندما ترى نبضًا متحركًا متوهجًا ينبض لأسفل من أعلى الشاشتين.
  • يجب أن يكون AirDrop قيد التشغيل لدى كل من المرسل والمستقبل.
  • تظهر بطاقة جهات الاتصال الخاصة بك على شاشة هاتفك.
  • لديك خياران: استقبال فقط أو مشاركة. انقر فوق استقبال فقط للحصول على معلومات اتصال الشخص الآخر دون إرسال معلوماتك. انقر فوق مشاركة للحصول على تفاصيل جهة الاتصال الخاصة به وإرسال معلوماتك إليه.
  • يفتح تطبيق جهات الاتصال الخاص بك ويُعبأ مسبقًا بتفاصيل جهات الاتصال الخاصة به. انقر فوق تحرير لإجراء تغييرات و/أو انقر فوق تم لحفظ معلوماته.
  • يمكنك أيضًا استخدام NameDrop لمشاركة تفاصيل جهة الاتصال بين هاتف آيفون وساعة آبل واتش باستخدام نفس الخطوات.

كيف تعمل ميزة NameDrop على أجهزة آيفون وكيف ترتبط بميزة AirDrop

تُعد NameDrop في الأساس ميزة AirDrop – وهي تقنية مشاركة الملفات اللاسلكية العريقة لشركة آبل – وهي مخصصة لمشاركة جهات الاتصال بسرعة وسهولة.

ولهذا السبب، تعمل ميزتا AirDrop و NameDrop بنفس الطريقة: حيث تستخدمان تقنيتي Bluetooth و Wi-Fi لاكتشاف أجهزة آبل القريبة، واعتمادًا على إعداداتها، تسمحان بتبادل الملفات من التطبيقات المتوافقة.

تضيف NameDrop تقنية جديدة إلى المزيج؛ NFC. إن تقنية الاتصالات قريبة المدى أو NFC هي تقنية بيانات لاسلكية تُستخدم في بطاقات الائتمان والخصم التي تعمل بنظام الدفع باللمس.

تم تضمين رقائق NFC في أجهزة آيفون منذ هاتف iPhone XR لعام 2018 (وربما ليس من قبيل المصادفة، فإن جهاز XR هو أقدم أجهزة آيفون متوافقة مع نظام التشغيل iOS 17).

كما ذكرنا أعلاه، فإن النقر على أجهزة آيفون معًا هي إحدى الطرق لتشغيل اتصال NameDrop، وهذا يستخدم تقنية NFC.

كما أن شريحة NFC في آبل واتش هي أيضًا أساس المشاركة باستخدام NameDrop بين أجهزة آيفون وساعات آبل واتش التي تعمل بنظام التشغيل watchOS 10 والإصدارات الأحدث.

كيفية حذف جهة اتصال على هاتف آيفون

أولاً، افتح تطبيق الهاتف وحدد علامة التبويب جهات الاتصال. ثم حدد جهة الاتصال التي تريد حذفها لفتح البطاقة.

أخيرًا، انقر فوق تحرير في الزاوية العلوية اليمنى، ثم مرر لأسفل إلى أسفل الشاشة التالية لتحديد حذف جهة الاتصال.

كيفية حظر جهة اتصال على هاتف آيفون

انتقل إلى الهاتف > جهات الاتصال > حظر هذا المتصل. طالما لم تحذف جهة الاتصال بعد ذلك، يمكنك إلغاء حظر الشخص عن طريق تكرار هذه الخطوات.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى