برامج

منافس جيميل يضيف ميزة إخفاء عنوان البريد الإلكتروني

أعلنت شركة بروتون، المتخصصة في مجال الخصوصية، عن إضافة ميزة جديدة لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني المنافسة لـ جيميل «بروتون ميل» تتيح لهم إخفاء عنوان بريدهم الإلكتروني باستخدام اسم مستعار.

وتأتي هذه الميزة كنتيجة لاستحواذ بروتون على خدمة SimpleLogin المتخصصة في إنشاء عناوين بريد إلكتروني مستعارة.

يمكن للمستخدمين العثور على هذه الميزة وتفعيلها من خلال قسم «مركز الأمان» في إعدادات بروتون ميل، وهي متاحة حاليًا في تطبيقات الويب وسطح المكتب.

وعند إنشاء عنوان بريد إلكتروني مستعار عشوائي، يمكن للمستخدمين إلغاء تنشيطه في أي وقت، مما يُعد أمرًا ضروريًا في حالة حدوث خرق للبيانات، كما يمكن أن يكون مفيدًا إذا أراد المستخدم وقف وصول الرسائل غير المرغوب فيها إلى صندوق البريد الوارد.

تجدر الإشارة إلى أن مفهوم إخفاء عنوان البريد الإلكتروني ليس جديدًا، فقد قدمت خدمات أخرى مثل Bitwarden ميزة مماثلة في عام 2022، تعمل بالتزامن مع Firefox Relay ومزودي خدمات الطرف الثالث الآخرين لتوفير مثل هذه الخيارات داخل امتداد المتصفح والتطبيق.

ولكن نظرًا لاعتماد هذه الميزة على التكامل مع جهات خارجية، فإن إعدادها يتطلب بعض التعقيد والبحث عن مفاتيح واجهة برمجة التطبيقات (API) من خدمة إعادة توجيه البريد الإلكتروني.

أما بالنسبة لخيار بروتون للمستخدمين الذين يرغبون في استخدام اسم مستعار، فهو أسهل نسبيًا، حيث يمكن تفعيله بزيارة سريعة لإعدادات البريد الإلكتروني.

ومع إضافة ميزة الأسماء المستعارة إلى بروتون ميل، لن تحتاج حتى إلى استخدام خدمة إدارة كلمات المرور Proton Pass إذا كنت تُفضّل مدير كلمات مرور آخر.

وبغض النظر عن الطريقة التي تختارها، فإن الفوائد واحدة، وهي تعزيز حماية البيانات الشخصية. وتُعد هذه الميزة الجديدة من بروتون ميل خطوة مهمة في مجال حماية خصوصية المستخدمين، وتمنحها ميزة تنافسية إضافية مقارنة بمنافسها الرئيسي جيميل.

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى