التقارير

آبل تعرقل مشاركة جهاز فيجن برو مع الآخرين رغم إمكانياته المتعددة

كشف تقرير نشره موقع The Verge عن انتقادات حادة وجهها صحفيون ومستخدمون لجهاز الواقع المختلط الجديد من آبل «فيجن برو» بسبب عدم إمكانية مشاركة الجهاز بين عدّة مستخدمين، ما يحول دون مشاركته بسهولة بين أفراد العائلة أو الزملاء في العمل.

ورغم أن الجهاز يتميز بسهولة تغيير شريط الرأس التي تسهّل استخدامه من قبل أشخاص مختلفين، إلا أنه لا يسمح سوى بإنشاء حساب واحد مرتبط بمعرف آبل الشخصي (Apple ID)، وهو أمر مشابه للهواتف الذكية من آبل ولكنه يختلف عن معظم الأجهزة الإلكترونية الأخرى التي عادة ما تدعم إنشاء حسابات منفصلة.

وأشار التقرير إلى أن عدم وجود ميزة المستخدمين المتعددين يمثل مشكلة كبيرة في جهاز فيجن برو الذي يبلغ سعره 3499 دولار أميركي، حيث لا يمكن لأحد غير مالك الجهاز الاستفادة من جميع مميزاته إلا من خلال وضع الضيف الذي يتطلب عملية إعداد طويلة في كل مرة.

ذو صلة > هل شراء نظارة آبل فيجن برو خارج الولايات المتحدة قرار صائب؟

كما انتقد التقرير آلية شراء قطع غيار إضافية مثل «حاجب الضوء» التي تتطلب حجوزًا مسبقة في متاجر آبل، وهو أمر معقد وغير عملي في حال رغب المستخدم في مشاركة الجهاز مع أشخاص آخرين.

وأكد التقرير أن هذه القيود لا تساعد على نجاح فيجن برو رغم إمكانياته الواسعة التي تجعله مناسباً للاستخدام المشترك، خاصة وأن سعره المرتفع يجعل من الصعب على شخص واحد الاستفادة منه بشكل دائم.

وتوقع التقرير أن تحاول آبل مع مرور الوقت إصلاح بعض هذه المشاكل، إلا أنه من غير المعروف ما إذا كانت ستتخلى عن مبدأ «جهاز واحد لمستخدم واحد» الذي تتبناه في العديد من منتجاتها، وهو ما قد يحد من انتشار فيجن برو رغم مميزاته التقنية.

اقتراح المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى