الأخبار

جديد Gmail السمات والبحث و 5 سنين

اصبحت تطويرات بريد الجيميل شبه كبيره وبشكل يومي , أرى أن الفريق يجري على قدم وساق بهذه التطويرات عموماً.

وكذالك اعلنت قوقل بمرور السنة الخامسه للجيميل وهو يوم أمس ولكن تم الإعلان عنه اليوم لأن أمس كانت تطرح كذبة أبريل لإفتتاح الموقع في أول يوم من ابريل وبهذه المناسبه جيميل تشكر مستخدميها بعد ان كان فقط مقصور لموظفيها الأن أصبح عشرات الملايين يستخدمون الجيميل لكن الغريب في الأمر لا أرى أي جديد في هذا الإعلان لو كانت هناك زياده مثلاً 1 قيقا بهذه المناسبة لكانت مناسبة مثيرة.

وبالنسبة للتطويرات فالتطوير الاول هو تطوير نموذج البحث بحيث يدعم Auto-Complete بشكل جميل , فهذه الخاصية كنت احتاجها كثيراً في السابق عندما اريد ان ابحث عن بريد معين واذكر اول الحروف فكان من المفروض وضع هذه الخاصية من الأول ومن الجميل انه تم وضعها الأن.

التحديث الجديد الآخر هو وجود الثيم والسمات في اللغة العربية من الجيميل, شخصياً مرتاح بالإنجليزي فتم إرجاعه وخصوصاً وللأسف بعدم دعم المختبرات Labs في العربي التي تحتوي على العديد من المزايا التي استخدمها حالياً بالنسخة الإنجليزية واصبحت شبه لا أرتاح إلا بالنسخة الإنجليزية.

المصدر

‫12 تعليقات

  1. نفس الشعور بالنسبة للنسخة الانجليزية كنت أستعمل النسخة العربية تعصبا ولكنني وجدت نفسي متأخرا كثيرا في ما يخص التحديثات الجديدة وخاصة كما قلت ال LABS وكذلك لأن النسخة الانجليزية تدعم العربية جيدا ولا توجد مشاكل أبدا فأني أعتمد عليها بالنسبة للسمات لإانا لا أفضلها أبدا أعشق اللون القديم المميز لجميع خدمات قوقل بالاضافة الى أنها تبطئ الولوج لعلبة البريد خاصة بالنسبة لذوي الاتصال السيئ كحالتي

  2. ‘لكن الغريب في الأمر لا أرى أي جديد في هذا الإعلان لو كانت هناك زياده مثلاً 1 قيقا بهذه المناسبة لكانت مناسبة مثيرة.’

    أعتقد ان المساحة الحالية تفي بالغرض وأكثر!

  3. ههههههههه أخوي مصطفى انا قلت مثلاً يعني سوو شي بمناسبة هالمرور حتى لو شي بسيط مو بس الإعلان عن مرور 5 سنوات , وبعدين كنت أذكر كان فيه كلام انهم ناويين يسوون مفاجئة بمناسبة هالمرور ومفاجئة كبيرة بعد لكن مو يكتبون بمناسبة هذا نتشرف!! بوضع شعار مختلف في رئيسية الجيميل :S مكتوب عليه 5 , الشعار وش اسوي به :)

    وبعدين المساحة الحالية تفي بالغرض بالنسبة لك! فيه ناس واصلين 75% :)

  4. انا استخدم النسخه الانجليزية بسبب المزايا المتعدده :)
    تقويم جوقل مفيد لكن مازلت معتمد على برامج سطح المكتب أتمنى لوكان هناك طريقة لربطه ببرامج سطح المكتب

  5. فعلا بريد متميز عن أي بريد آخر. أشفق على من يستخدم yahoo أو hotmail أو أي بريد آخر غير الجي ميل.
    مليء بالمميزات والإمكانات المجانية علاوة على سهولة الاستخدام والسرعة العالية بتقنية الأجاكس. حيث تتعامل معه كأنه برنامج سطح مكتب.

  6. يعطيك العافية عبدالملك خبر جميل
    بالنسبة لـ LABS تقدر تفَعّل الاضافات تحوّل اللغة الى انجليزي ثم تفعّلها ثم تعيد اللغة الى العربية.
    مثل خدمة قائمة المهام To-Do List موجودة لدي و باللغة العربية
    https://www.tech-wd.com/wd/?p=2403
    صورة : http://www.al7jaz.com/upload/al7jaz-1238781150.jpg
    في خدمات من الـ LABS لا توجد بعد تحويل اللغة الى العربية ؟

  7. يعطيك ألف عافيه أخوي حسام أفدتنا بهالمعلومه الجميلة,

    بالنسبة لآخر سطر في تعليقك هل تقصد انه فيه خدمات او تسأل , لأن انا والله ما ني متأكد , والمشكله عشان نتأكد لازم تمر على كل خدمه وحده وحده وتجربها وهي كثيره وصعبه شوي خخخخ. لكن حلو اللي يحتاج خدمات معينه يجربها للي يستخدم اللغة العربية

    بارك الله فيك على المرورك الجميل

  8. اسأل
    هل في خدمة تستخدمها انت او احد الزوار لا تعمل او غير موجودة بعد التحويل الى العربية ..؟؟

    و فيك ان شاء الله اخوي عبد الملك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى