منوعات

فايرفوكس 3 يتغلب على إكسبلورر 7 في عدد المستخدمين

تفوق فايرفوكس 3 على إكسبلورر 7 في مجموع عدد المستخدمين في أوروبا حيث وصل عدد مستخدمي متصفح فايرفوكس إلى 35% أما متصفح إكسبلورر 7 إلى 34% وهذا ان دل فأنه يدل على إنطلاقة فايرفوكس وشهرته في الآونه الأخيرة ومدى نزول متصفح إكسبلورر بشكل ملحوظ.

الإحصائيات تم ترصدها من خلال StatCounter

ولكن بشكل عام إكسبلورر بمجموع إصداراته كـ 6 و 7 و 8 فهو الأن أغلب المتصفحات إستخداماً حتى الأن, ولكن فايرفوكس في تقدم ملحوظ بعكس الإكسبلورر.

هل تتوقعون أن يتفوق فايرفوكس بشكل كبير على الإكسبلورر ويمحيه من الوجود, ( اعتقد هذه أمنية كل مصمم ومطور مواقع ) ولكن كمستخدمين ايضاً فقد أثبت فايرفوكس جدارته في ذالك كوجود الحماية القوية وسرعة الأداء وجودة الإستخدام في ضل وجود الإضافات المتميزة والكثيرة التي تساعدك كمتصفح للإنترنت في اقتناء كل ما يساعدك في التصفح بأفضل شكل ممكن.

المصدر

‫22 تعليقات

  1. لا أعتقد أن أمنية مطوري المواقع أن يمحي فايرفوكس متصفح الانترنت إكسبلورر، بل أعتقد أن أمنية كل منا أن يتطور أكسبلورر ويضيف العديد من المزايا ويدعم المقاييس المتعارف عليها. فوجود أكثر من متصفح على الساحة أمر صحي وهو يدعم التنافس في السرعة وتقديم المزايا الجديدة.

  2. لكن بصراحه اكثر من ثلاث نسخ كل نسخه تحتوي على معايير خاصه بها لدرجة أن موظفي إكسبلورر نفسهم متضايقين من هذه المسأله وحتى في آخر نسخة لم يصل للمستوى المطلوب في المعايير القياسيه, أعتقد أن متصفح الأكسبلورر قام بما فيه الكفاية, صحيح انه يفضل تطويره ولكن أمنيه ان يكون لا وجود له وكمطور ومصمم مواقع ويب وكذالك بصلتي بكثير من مطوري المواقع وخاصه في ضل وجود التنافس القوي بين المتصفحات القوية كروم وسفاري وأوبرا.

  3. أوافق الأخ طلال… فأغلب المطورين والمبرمجين العرب يعملون ببيئة مايكروسوفت ويوجد بعض المشاكل البرمجية مع فايرفوكس ولذلك أعتقد أنهم يتمنوا أن الانترنت اكسبلورار يتطور.

  4. مشكلة المطورين العرب هناك الكثير لا يعرفون الطريقة الصحيحة للتطوير فمثلاً انت تقول انه يوجد بعض المشاكل البرمجية مع فايرفوكس وهذا خطأ بل يوجد بعض المشاكل البرمجية مع الإكسبلورر لأنه هو الذي لا يدعم المعايير القياسيه بعكس فايرفوكس الذي يدعمها بشكل كامل.

  5. كان يجب أن تضيف كلمة أوروبا في عنوان التدوينة أخي عبد الملك ;)
    عموما أن أتوقع المزيد من التحديث للنسخة الأخيرة من إكسبلورر 8 بحيث يدعم المعايير القياسية بشكل أكبر خصوصا أنه تحسن كثيرا في هذا المجال وأصبح ينقصه القليل..
    ومايكروسوفت ليست عاجزة تقنياً عن فعل ذلك لكن في الأمر سر ما..
    الأمر الآخر أن الفايرفوكس لا يدعم أيضا المعايير القياسية بشكل كامل فهو لم يتجاوز اختبار ACID 3 وهذا الأخير لم يتجاوزه إلا السفاري وأحرزه الكروم ب98 نقطة تقريبا من 100
    أخيرا مازلت عند توقعي بان الكروم سيكتسح الجميع قريبا كما فعل الإكسبلورر قديما بالنيتسكيب

  6. بالنسبة للعنوان فأنت كشفت الخطة المدروسة ;)

    عموماً كلامك صحيح والله قوقل صراحه اذا دخلت في شي يكون بشكل خيالي , وننتظر اكتساحها ولحد الأن انا استخدم الكروم في بعض الامور واعتقد اني راح اتوجه له بوجود التطويرات والإضافات.

  7. خبر مفيد
    ففعلاً لولا ان متصفح ال internet explorer ياتي كمتصفح افتراضي مع الميكروسوفت ويندوز ولا يمكن ازالته من النظام ………… فلا اظن ان حداً سوف يستخدمه
    وباعتباري مصمم مواقع نت فانا اعتمد على الثلاث متصفحات الاساسية IE , opera , firefox

  8. أعتقد أن الفايرفوكس متميز فعلاً عن الاكسبلورر. سواء للمستخدم أو المطور, فمع الإضافات Add-ons التى تزيد عن 5000 إضافة تجعل الفايرفوكس يأخذ طابع مستخدمة التى تشعره انه خاص به. و هى ايضاً ذو فاعلية قوية للمطور لوجود بها إضافات خاصة للمطورين.
    وكما ذكرت أخى عبدالملك “لكن بشكل عام إكسبلورر بمجموع إصداراته كـ 6 و 7 و 8 فهو الأن أغلب المتصفحات إستخداماً حتى الأن”
    أعتقد ان هذا لوجود مستخدمين الويندوز, و لا اعتقد ان الاكسبلورر سيختفى كما اختفى netscape. بل سيظل مع الويندوز كمتصفح افتراضى له.
    موضوع شيق.
    ودي و تقديري

  9. تغلب الفايرفوكس على إحدى نسخ الأنترنت إكسبلورر لا يعني أنه سيكتسحه فمايكروسوفت لن تستسلم بهذه السهولة خاصة أن فايرفوكس في بعض الأحيان تصبح إضافاته على حساب ثباته إثناء الإستخدام

  10. خبر جميل
    فعلاً firefox هو الاحسن بلا منازع
    واوافقك الرأي 100% باعتباري مصمم ومطور مواقع نت
    فاتمنى ان ياتي اليوم الذي لا ارى فيه internet explorer
    وانا مستخدم لينكس

  11. انا اسميه الاكسبلورير بالعجوز الخرف ايضا
    لانو اللي يعرف ميزات الفوكس وخصوصا الديفلوبر
    ما يشتري الاكسبلورر مع اني لااكره ما يكروسوفت لانها اول من دعم العربية ولا ننسا فضلها

  12. والله أنا استخدم فايرفوكس ومبسوط معه من سنين ولكني لا أزال أستخدم الاكسبلورر 7 فقط لتصفح موقع جامعتي لأنه غير مدعوم من الفايرفوكس :( بس بصراحة كروم داخل بقوة والله سريع مرة ينفعنا كثير بسوريا لأنو اتصالاتنا تعبانة…

  13. اعتقد ان الكروم قريباً سوف يتخطى الفايرفوكس

    رغم اني من محبين الفايرفوكس

    و لكن جوجل قوتها عجيبه :)

  14. فاير فوكس يمتااز بسرعة خيالية في التصفح وفتح المواقع ولك في بعض الأحيان قد يحتاج المرء لا برنامج internet explorer في بعض المواقع ولكن بالنسبة لي فان فاير فوكس لا يعلى عليه من ناحيتين الامان , السرعة ولا أنسى أن أقول أن ما يزيد من جمال فاير فوكس هي الإضافات التي يستطيع اضافتها المستخدم إلى هذا المتصفح الرهيب وشكراً ……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى