الأخبار

ميتا تستعد لإطلاق مساعدها الذكي Meta AI في 8 دول عربية

ميتا تستعد لإطلاق مساعدها الذكي Meta AI في 8 دول عربية

تخطط ميتا لتوسيع نطاق إطلاق مساعدها الذكي Meta AI ليشمل 8 دول عربية في الأسابيع المقبلة. وستضم قائمة الدول العربية المستهدفة كلًا من السعودية والجزائر ومصر والعراق والأردن وليبيا والمغرب والسودان والإمارات العربية المتحدة واليمن.

وأوضحت الشركة أن المساعد الذكي سيدعم اللغة العربية قريبًا، مما سيتيح للمستخدمين في هذه الدول التفاعل مع Meta AI عبر تطبيقات الشركة الاجتماعية: فيسبوك وإنستغرام وواتساب وماسنجر، بالإضافة إلى استخدامه عبر الإنترنت.

سيأتي هذا التوسع ضمن خطة الشركة لطرح مساعدها الذكي عالميًا، حيث ستبدأ اليوم بإطلاقه في البرازيل وبوليفيا وغواتيمالا وباراغواي والفلبين والمملكة المتحدة. كما تخطط ميتا لإضافة دعم لغات جديدة مثل الإندونيسية والتايلاندية والفيتنامية.

وفي سياق متصل، ستطلق الشركة Meta AI على نظارات راي-بان ميتا الذكية في المملكة المتحدة وأستراليا، مع دعم الأوامر الصوتية فقط في المملكة المتحدة حاليًا.

ويُذكر أن الاتحاد الأوروبي سيكون غائبًا عن هذا التوسع، حيث أعلنت ميتا سابقًا عن عدم طرح خدمات الذكاء الاصطناعي متعددة الوسائط في دول الاتحاد، بسبب مخاوف تتعلق بالتنظيمات في المنطقة.

وقد انتقد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ علنًا طريقة تعامل المنظمين الأوروبيين مع انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى