برامج

مايكروسوفت تُطلق تطبيق ون درايف للجوال

مايكروسوفت تُطلق تطبيق ون درايف للجوال

أعلنت مايكروسوفت عن سلسلة من التحديثات الشاملة لخدمة التخزين السحابي ون درايف، تشمل تحسينات في تجربة البحث، وتطبيقًا جديدًا للجوال، ومجلدات ملونة في مستكشف الملفات.

وصرح جيسون مور، نائب رئيس المنتجات في ون درايف: “تجربة البحث المحسنة ستُحدث نقلة نوعية. ستتيح أدوات التصفية الجديدة ونتائج البحث الأكثر تفصيلاً للمستخدمين العثور على الملفات والمجلدات بسرعة وسهولة أكبر”.

وأضافت الشركة أن هذه التحديثات ستمنح تجربة البحث في ون درايف “دفعة كبيرة في الأداء”، مع تحسين أوقات التشغيل للخدمة. ومن المقرر إتاحة تحديث البحث لعملاء ون درايف التجاريين بحلول نهاية عام 2024.

كما أعلنت مايكروسوفت عن دعم المجلدات الملونة في مستكشف ملفات ويندوز لمستخدمي ون درايف، بدءًا من اليوم. وتخطط الشركة لإجراء “تحسينات كبيرة على تجربة مكتبة المستندات” في ون درايف بحلول منتصف عام 2025.

تطبيق ون درايف على أندرويد وآيفون

وفي سياق متصل، كشفت الشركة عن تطبيق ون درايف جديد لمستخدمي أندرويد وآيفون. يركز التطبيق الجديد على الصور، مع ألبومات سهلة التصفح، وأقسام للأشخاص والمفضلة.

كما يتضمن التطبيق ميزة بحث متطورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين البحث عن الصور باستخدام اللغة الطبيعية.

ذو صلة > كيف تختار أفضل تخزين سحابي لاحتياجاتك: Google Drive أو Microsoft OneDrive أو Dropbox؟

سيتوفر التطبيق الجديد لمستخدمي أندرويد بدءًا من اليوم، بينما سيصل إلى مستخدمي آيفون في نوفمبر. وستتاح ميزة البحث عن الصور لمشتركي Microsoft 365 أولاً، قبل توفيرها لجميع المستخدمين بحلول صيف 2025.

كما أطلقت مايكروسوف أيضًا خدمة Copilot داخل ون درايف لجميع المستخدمين التجاريين اعتبارًا من اليوم. كما ستتوفر وكلاء Copilot في ون درايف، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة من مساعد ذكاء اصطناعي مخصص لتلبية احتياجات مجلداتهم.

تأتي هذه التغييرات بعد عام من إطلاق مايكروسوفت لتحديثات مماثلة لخدمة التخزين السحابي. وتخطط الشركة لمزيد من التحسينات في المستقبل، بما في ذلك تجربة صور محدثة لجميع المنصات، ودمج تطبيق Microsoft Designer في ون درايف، وميزات ذكاء اصطناعي متقدمة مثل العروض المخصصة وإجراءات الذكاء الاصطناعي بنقرة واحدة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى