الأخبار

أوبر تطلق خدمات جديدة للسيارات الكهربائية وتعزز جهودها في الاستدامة

أوبر تطلق خدمات جديدة للسيارات الكهربائية وتعزز جهودها في الاستدامة

أعلنت أوبر عن توسيع خدماتها الصديقة للبيئة خلال فعالية “Go-Get Zero” الثانية. وتشمل أبرز التحديثات إطلاق خيار “أوبر جرين” الجديد المخصص حصريًا للسيارات الكهربائية في 40 مدينة، بأسعار مماثلة لخدمة “أوبر إكس” التقليدية.

ستتوفر الخدمة الجديدة في مدن أمريكية رئيسية مثل نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، إضافة إلى فرنسا وأستراليا ونيوزيلندا. كما ستتيح أوبر للمستخدمين تفضيل السيارات الكهربائية تلقائيًا عند توفرها في وقت قريب من السيارات العادية.

وفي مبادرة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية الفاخرة، ستوفر الشركة فرصًا محدودة لتجربة سيارات Lotus Eletre في لندن و Rivian R1 في لوس أنجلوس ودالاس وميامي بأسعار خدمة Uber Black SUV.

وعلى صعيد خدمة توصيل الطعام “أوبر إيتس“، أطلقت الشركة خدمة توصيل المنتجات الطازجة من أسواق المزارعين في نيويورك ولوس أنجلوس، إضافة إلى مجموعة من المنتجات الصديقة للبيئة من علامات تجارية معروفة.

ذو صلة > تعاون أوبر و BYD لتوفير 100 ألف سيارة كهربائية لسائقي التطبيق

ولتشجيع السائقين على التحول للسيارات الكهربائية، ستطلق أوبر مساعدًا ذكيًا مدعومًا بتقنية GPT-4 لتقديم نصائح شخصية حول أفضل السيارات الكهربائية المناسبة لكل سائق. كما ستطلق برنامجًا إرشاديًا يتيح للسائقين ذوي الخبرة في السيارات الكهربائية مشاركة تجاربهم مع زملائهم مقابل حوافز مالية.

وتشير أوبر إلى أن معدل تبني السيارات الكهربائية بين سائقيها يفوق خمسة أضعاف المعدل العام في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا، حيث يصل عدد السائقين المستخدمين للسيارات الكهربائية شهريًا إلى أكثر من 180 ألف سائق.

ذو صلة > أوبر تُحقق أول أرباح سنوية في تاريخها في 2023 بعد 15 عامًا من الخسائر

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى