الأخبار

اختراق موقع شركة “ليجو” للترويج لعملية احتيال بالعملات المشفرة

اختراق موقع شركة "ليجو" للترويج لعملية احتيال بالعملات المشفرة

تعرض الموقع الإلكتروني لشركة “ليجو” الدنماركية الشهيرة لصناعة الألعاب لمحاولة اختراق واحتيال باستخدام العملات المشفرة مساء الأربعاء الماضي.

وظهر على الموقع إعلان ترويجي لما يُسمى بـ “عملة ليجو” المزعومة، مصحوبًا بصور لقطع نقدية ذهبية تحمل شعار الشركة، ووعود بـ “مكافآت سرية” للمشترين.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي أن الإعلان غير مصرح به، مشيرة إلى أنها أزالته بسرعة فور اكتشافه، وأكدت عدم اختراق أي من حسابات المستخدمين.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن الرابط المرفق بالإعلان كان يقود إلى موقع خارجي لبيع ما يسمى بـ “رموز ليجو” باستخدام عملة إيثيريوم المشفرة.

وأفادت شركة ليجو بأنها حددت سبب المشكلة وتتخذ إجراءات لمنع تكرارها مستقبلاً، دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول طبيعة الاختراق أو الإجراءات المتخذة.

ذو صلة > سرقة 1.38 مليار دولار من العملات المشفرة في النصف الأول من 2024

وأشار مستخدمو منتدى ليجو على موقع ريديت إلى أن الحادث وقع خلال ساعات الليل بتوقيت المقر الرئيسي للشركة في الدنمارك، مما يفسر سرعة استجابة الشركة رغم توقيت الاختراق.

وأكدت شركة ليجو أن موقعها الإلكتروني يعمل الآن بشكل طبيعي، وعاد للترويج لتعاونها مع لعبة فورتنايت، داعية عملاءها لمواصلة التسوق كالمعتاد.

يُذكر أن هذا الحادث يسلط الضوء على أهمية تعزيز الأمن السيبراني للشركات الكبرى، خاصة مع تزايد محاولات الاحتيال المرتبطة بالعملات المشفرة في الآونة الأخيرة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى