الأخبار

ميتا تعزز قدرات نظارات راي-بان الذكية بمزايا ذكاء اصطناعي جديدة

ميتا تعزز قدرات نظارات راي-بان الذكية بمزايا ذكاء اصطناعي جديدة

أطلقت ميتا تحديث جديد لنظارات راي-بان الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة وكندا، يتضمن مجموعة من الميزات المتطورة.

وكشف أندرو بوزورث رئيس التقنية في ميتا، عبر منصة ثريدز، أن التحديث الجديد يشمل تحسينات في التعرف على اللغة الطبيعية، ما يتيح للمستخدمين التفاعل مع المساعد الذكي بطريقة أكثر سلاسة دون الحاجة إلى استخدام عبارات محددة مسبقًا.

ويضيف التحديث العديد من الأدوات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي سبق الإعلان عنها خلال مؤتمر Connect الشهر الماضي. وتشمل هذه الأدوات إرسال الرسائل الصوتية، وضبط المؤقتات، وتعيين التذكيرات.

كما يمكن استخدام النظارات الآن لطلب مساعد ميتا الذكي لإجراء مكالمة هاتفية أو مسح رمز الاستجابة السريعة (QR). وقد استعرض مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، ميزة التذكيرات الجديدة كوسيلة لتحديد موقع السيارة في مرآب للسيارات عبر فيديو على إنستغرام.

ومع ذلك، لم يشمل هذا التحديث ميزة الترجمة الفورية، ولم يحدد بوزورث موعدًا لإطلاقها.

وفي سياق متصل، أثارت النظارات الذكية من ميتا جدلًا بعدما استخدمها طالبان من جامعة هارفارد لكشف معلومات شخصية عن غرباء.

حيث تمكنت النظارات، من خلال الجمع بين تقنية التعرف على الوجوه ونموذج معالجة اللغة الطبيعية، من الكشف عن عناوين وأرقام هواتف وتفاصيل عن أفراد العائلة وأجزاء من أرقام الضمان الاجتماعي لأشخاص عشوائيين أثناء السير في الشارع!

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى