برامج

مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 لكل من ويندوز والماك

مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 لكل من ويندوز والماك

أطلقت مايكروسوفت النسخة الجديدة من حزمة برامجها المكتبية “أوفيس 2024” هذا الأسبوع، والموجهة للمستخدمين الراغبين في تجنب الاشتراك في خدمة مايكروسوفت 365.

تتوفر النسخة الجديدة للمستهلكين والشركات الصغيرة، وتشمل إصدارات ثابتة من تطبيقات وورد وإكسل وباوربوينت وون نوت وأوتلوك لأجهزة ويندوز والماك.

ويتضمن أوفيس 2024 العديد من التحديثات التي قدمتها مايكروسوفت لمشتركي مايكروسوفت 365 خلال السنوات القليلة الماضية، مع تحسينات في التطبيقات الأساسية وواجهة المستخدم وإمكانية الوصول.

وتتميز النسخة الجديدة بسمة افتراضية جديدة تتماشى مع مبادئ التصميم السلس الأحدث من مايكروسوفت، والتي تتوافق مع التغييرات البصرية في نظام التشغيل ويندوز 11.

وتبرز أهم التغييرات في تطبيقات إكسل وباوربوينت وأوتلوك. فقد أضافت مايكروسوفت وظائف جديدة في إكسل لاستخدام النص والمصفوفات في أوراق العمل، إلى جانب وظيفة IMAGE الجديدة التي يمكنها جلب الصور من الويب. كما يمكن لإكسل 2024 الآن الإشارة إلى المصفوفات الديناميكية في الرسوم البيانية.

وفي باوربوينت، أضافت الشركة ميزة كاميو التي تتيح إدراج بث الكاميرا المباشر في الشرائح، إلى جانب ميزة استوديو التسجيل الجديدة التي تشمل ميزات تسجيل للسرد والرسوم المتحركة والانتقالات والحبر.

أما في أوتلوك 2024، فتم تحسين البحث للحصول على نتائج أكثر صلة للرسائل والمرفقات وجهات الاتصال وإدخالات التقويم، مع إضافة المزيد من الخيارات للاجتماعات.

ذو صلة > كيفية شراء مايكروسوفت أوفيس: خيارات تلائم جميع المستخدمين

وفي وورد وإكسل وباوربوينت، يمكن الآن إدراج صورة بسهولة من جهاز أندرويد المحمول. كما دعمت مايكروسوفت الإصدار 1.4 من تنسيق OpenDocument أو (ODF).

وسيتطلب أوفيس 2024 حساب مايكروسوفت واتصالًا بالإنترنت، وسيعمل على ويندوز 10 و11 بالإضافة إلى أحدث ثلاثة إصدارات من نظام التشغيل macOS.

سيتوفر أوفيس 2024 بإصدارين مختلفين: أوفيس هوم 2024 بسعر 149.99 دولار، وأوفيس هوم آند بيزنس 2024 بسعر 249.99 دولار والذي يشمل تطبيق أوتلوك وحقوق استخدام التطبيقات للأغراض التجارية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى