الأخبار

آبل واتش تحصل على موافقة FDA للكشف عن انقطاع النفس أثناء النوم

آبل واتش تحصل على موافقة FDA للكشف عن انقطاع النفس أثناء النوم
الصورة من ZDNet

حصلت آبل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لإطلاق ميزة الكشف عن انقطاع النفس أثناء النوم في آبل واتش سيريز 9 وسيريز 10 وألترا 2.

أعلنت آبل عن هذه الخاصية خلال حدث إطلاق آيفون 16، موضحة أهمية الكشف عن انقطاع النفس أثناء النوم، وهي حالة خطيرة تصيب أكثر من مليار شخص حول العالم وتظل دون تشخيص في معظم الحالات. ترتبط هذه الحالة بزيادة مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني ومشاكل القلب.

تستخدم ساعة آبل مقياس التسارع لرصد الحركات الصغيرة في المعصم المرتبطة بانقطاع أنماط التنفس الطبيعية. وتحلل خوارزمية جديدة بيانات اضطرابات التنفس لتنبيه المستخدم إذا ظهرت علامات متسقة لانقطاع النفس أثناء النوم.

يتضمن التنبيه معلومات عن فترة حدوث الحالة المحتملة ومواد تعليمية حول أهمية طلب العلاج، بالإضافة إلى ملف PDF يحتوي على بيانات اضطرابات التنفس لمدة ثلاثة أشهر.

طورت آبل هذه الميزة باستخدام التعلم الآلي المتقدم ومجموعة بيانات واسعة من اختبارات انقطاع النفس أثناء النوم ذات المستوى السريري.

ذو صلة > أفضل 6 بدائل ساعة آبل واتش المتاحة الآن بالسوق

وستتوفر هذه الميزة في أكثر من 150 دولة ومنطقة هذا الشهر، إضافة إلى الولايات المتحدة، بعد موافقة الحكومات المحلية على طرحها في الساعات الذكية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى