الأخبار

جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى هويات رقمية

جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى هويات رقمية

أعلنت جوجل عن خطوة جديدة في عالم الهويات الرقمية، حيث ستبدأ اختبار ميزة جديدة في تطبيق Google Wallet تسمح بتحويل جوازات السفر الأمريكية إلى شكل جديد من أشكال الهوية الرقمية.

وفقًا لما نشرته الشركة في مدونتها الرسمية، ستتيح هذه الميزة للمسافرين استخدام الهويات الرقمية المستخرجة من جوازات السفر وبطاقات الهوية الصادرة عن الولايات كوسيلة تعريف صالحة في بعض نقاط التفتيش التابعة لإدارة أمن النقل (TSA) في مطارات أمريكية محددة.

هذا التطور سيريح المسافرين من عناء البحث عن جوازات السفر وهم يقتربون من موظفي الأمن في المطار، مما يسهّل ويسرّع إجراءات السفر.

ذو صلة > بكين تدرس إصدار “هوية رقمية” لمواطنيها

جدير بالذكر أن استخدام الهويات الرقمية آخذ في الانتشار في جميع أنحاء الولايات المتحدة، سواء لمستخدمي أندرويد أو آيفون، حتى لو لم تكن متاحة في جميع الولايات.

فقد بدأت المطارات الرئيسية في أريزونا وكولورادو وجورجيا بقبول بطاقات الهوية الصادرة عن الولاية من مستخدمي Google Wallet. وفي الشهر الماضي، بدأت كاليفورنيا بقبول الهويات في Apple Wallet وGoogle Wallet في بعض المطارات.

لكن من المهم الإشارة إلى أن هذه الميزة لن تعمل في جميع المطارات، كما أنّها حكرًا على جوازات السفر الأمريكية في الوقت الحالي، ولا نعلم هل ستُعمم جوجل هذه التجربة على جوازات سفر الدول الأخرى أم لا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى