الأخبار

فيزا تطلق خدمة تحويل أموال مباشرة بين الحسابات البنكية في أوروبا

فيزا تطلق خدمة تحويل أموال مباشرة بين الحسابات البنكية في أوروبا

أعلنت شركة فيزا، إحدى أكبر شبكات بطاقات الائتمان في العالم، عن خطتها لإطلاق خدمة جديدة للتحويلات المالية المباشرة بين الحسابات البنكية في أوروبا العام المقبل.

وستتيح هذه الخدمة للمستخدمين إعداد عمليات الخصم المباشر على المتاجر الإلكترونية بسهولة وسرعة.

وتهدف فيزا من خلال هذه الخدمة إلى تحسين تجربة المستهلكين في مراقبة مدفوعاتهم ومعالجة أي مشاكل بسهولة عبر تطبيقات الهواتف المحمولة البنكية.

كما ستساعد المستخدمين في التعامل مع مشاكل مثل التجديد التلقائي للاشتراكات، عبر تسهيل عملية عكس معاملات الخصم المباشر واسترداد الأموال.

ومن المقرر إطلاق الخدمة في المملكة المتحدة أولاً في أوائل عام 2025، تليها دول الشمال الأوروبي وباقي أنحاء أوروبا في وقت لاحق من العام نفسه.

وتعتمد خدمة فيزا الجديدة على تقنية الخدمات المصرفية المفتوحة، التي تتيح للشركات المالية الوصول إلى بيانات العملاء المصرفية بموافقتهم.

وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذ فيزا على شركة Tink للخدمات المصرفية المفتوحة بقيمة 1.8 مليار يورو في عام 2021.

ذو صلة > فيزا تعلن عن ثورة جديدة في عالم المدفوعات باستخدام الذكاء الاصطناعي

ولم تكشف فيزا عن تفاصيل كيفية تحقيق الأرباح من هذه الخدمة الجديدة، خاصة مع احتمال تأثيرها على أعمال بطاقات الائتمان التقليدية للشركة. إلا أن الشركة أكدت التزامها بتمكين أفضل طرق الدفع للمستهلكين، سواء عبر البطاقات أو التحويلات المباشرة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل انتقادات متزايدة من التجار لرسوم بطاقات الائتمان المرتفعة التي تفرضها شركات مثل فيزا وماستركارد، مما دفع الشركتين إلى التوصل لتسوية تاريخية بقيمة 30 مليار دولار لخفض هذه الرسوم في مارس الماضي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى