الأخبار

كوالكوم تطلق Snapdragon X Plus بثماني أنوية

كوالكوم تطلق Snapdragon X Plus بثماني أنوية

كشفت كوالكوم عن إصدار جديد من معالج Snapdragon X Plus بثماني أنوية، في خطوة تهدف إلى توفير أجهزة حاسوب مدعومة بالذكاء الاصطناعي بأسعار في متناول المستهلكين.

ويأتي المعالج الجديد بتقنية 4 نانومتر، مزودًا بوحدة معالجة عصبية هيكساجون قادرة على إجراء 45 تريليون عملية في الثانية، مما يوفر قدرات ذكاء اصطناعي قوية على الجهاز نفسه.

وتصل سرعة المعالج إلى 3.2 جيجاهرتز لجميع الأنوية، مع إمكانية وصول النواة الواحدة إلى 3.4 جيجاهرتز. وتؤكد كوالكوم أن المعالج الجديد يوفر عمر بطارية يمتد لأيام في أجهزة الحاسوب المحمول.

كما يتضمن المعالج وحدة معالجة رسومية مدمجة من نوع Adreno، تدعم تشغيل ما يصل إلى ثلاث شاشات خارجية بدقة 4K وتردد 60 هرتز، أو شاشتين بدقة 5K وتردد 60 هرتز. ويدعم أيضًا شاشة داخلية بدقة UHD وتردد 120 هرتز مع تقنية HDR10.

ذو صلة > ديل تكشف عن Inspiron 14 و Latitude 5455 بمعالجات سنابدراجون

وصرح كريستيانو أمون، رئيس ومدير شركة كوالكوم التنفيذي:

“نفخر بالعمل مع شركائنا العالميين لاستعادة ريادة الأداء في نظام ويندوز، مع توفير تجارب ذكاء اصطناعي متطورة وأداء متميز وعمر بطارية غير مسبوق لمزيد من المستخدمين حول العالم”.

وستتوفر أجهزة الحاسوب الأولى المزودة بمعالج Snapdragon X Plus ثماني الأنوية من شركات Acer وDell وHP وLenovo وغيرها، بدءًا من اليوم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى