التقارير

دراسة أمريكية تؤكد: ساعات سامسونج عالية الدقة في تتبع اللياقة البدنية

دراسة أمريكية تؤكد: ساعات سامسونج عالية الدقة في تتبع اللياقة البدنية

كشفت دراسة أجرتها جامعة ميشيغان الأمريكية عن الدقة العالية لساعات “جالاكسي واتش” التي تقدمها شركة سامسونج في تتبع مؤشرات اللياقة البدنية. وشملت الدراسة التحقق من قراءات نسبة الدهون في الجسم، ومعدل ضربات القلب، وفقدان العرق، والحد الأقصى لاستهلاك الأكسجين (VO2 max).

أجرى مركز علوم الأداء البشري والرياضة (HPSSC) في جامعة ميشيغان الاختبارات على ساعات Galaxy Watch 4 والإصدارات الأحدث منها. وتوصّل مختبر أبحاث الأداء في ميشيغان (MiPR) إلى وجود ارتباط قوي بين قراءات ساعات جالاكسي والأجهزة المرجعية المستخدمة في العلوم الطبية والرياضية.

وفيما يتعلق بمعدل ضربات القلب، وهو المقياس الأكثر شيوعًا في الساعات الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية، وجدت الدراسة ارتباطًا بنسبة 90% مع أجهزة تخطيط القلب الكهربائي أثناء الجري، والتي تعتبر المعيار الذهبي في هذا المجال.

أما في اختبارات فقدان العرق، فقد حققت ساعات جالاكسي ارتباطًا بنسبة 95% على مسافات تدريب متفاوتة تراوحت بين 2.5 كم و20 كم. وفي اختبارات نسبة الدهون في الجسم، وجد الباحثون ارتباطًا بنسبة 95% بين قراءات ساعات Galaxy وأجهزة قياس امتصاص الأشعة السينية ثنائية الطاقة (DEXA).

ذو صلة > سامسونج تكشف عن Galaxy Watch Ultra و Galaxy Watch 7

وكشفت الدراسة أيضًا عن ارتباط بنسبة 82% بين قراءات ساعات جالاكسي والمعدات الطبية السريرية في قياسات الحد الأقصى لاستهلاك الأكسجين، وهي دقة مقبولة.

وعلّق كينيث كوزلوف، المدير المشارك لمركز HPSSC، قائلاً: “نحن متحمسون لمواصلة شراكتنا مع سامسونج لضمان توفّر الابتكارات في تقنيات الأجهزة القابلة للارتداء ودقتها لجميع شرائح السكان. ونتطلع إلى الكشف عن هذه النتائج المتميزة التي تؤكد التزامنا بتحسين مراقبة معدل ضربات القلب والصحة، ونتطلع إلى المزيد من التعاون في المستقبل”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى