الأخبار

سامسونج تطبق نظام مراقبة جديد لحماية أسرارها التجارية

سامسونج تطبق نظام مراقبة جديد لحماية أسرارها التجارية
صورة مولّدة بالذكاء الاصطناعي

كشفت تقارير إعلامية كورية عن قيام عدة فروع تابعة لشركة سامسونج بتطبيق نظام جديد للتعرف على الوجه لمنع تسريب الأسرار التجارية. يتطلب هذا النظام من الموظفين العاملين عن بُعد إجراء مسح لوجوههم من ست زوايا مختلفة قبل الوصول إلى أنظمة الشركة.

وبدأت سامسونج للشاشات اختبار هذا النظام الجديد مع المقاولين الفرعيين والمسافرين لأغراض العمل والعاملين عن بُعد والموظفين المؤقتين اعتبارًا من 2 سبتمبر. كما تبنت فروع أخرى مثل سامسونج للإلكترونيات وسامسونج SDI وسامسونج SDS هذا النظام الجديد.

يتميز النظام الجديد بقدرته على المراقبة المستمرة، حيث يغلق شاشة الكمبيوتر إذا غادر الموظف مكانه أو إذا اكتشف وجود شخص آخر أمام الشاشة.

ذو صلة > هل يكفي Windows Defender لحماية نظامك من الاختراق؟

وأثار هذا النظام مخاوف تتعلق بالخصوصية، حيث اعتبرت نقابة العمال أن إجراءات سامسونج مبالغ فيها وتعامل الموظفين كـ “مجرمين محتملين”. في المقابل، صرّح ممثل عن سامسونج للشاشات بأن “هذا الإجراء يهدف إلى منع تسرب التقنية”.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج واجهت في الماضي عدة حالات لتسريب أسرار تجارية، كان آخرها العام الماضي عندما قام باحث سابق في سامسونج للشاشات بتسريب تقنيات OLED إلى شركات شاشات أخرى في الصين وكوريا الجنوبية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى