التقارير

سامسونج قد تستخدم معالج سنابدراجون فقط في Galaxy S25

سامسونج قد تستخدم معالج سنابدراجون فقط في Galaxy S25

كشف تقرير جديد أن سامسونج تخطط لاستخدام معالج كوالكوم سنابدراجون 8 الجيل الرابع حصريًا في جميع طرازات هواتف Galaxy S25 المرتقبة، بما فيها الإصدارات العادية والبلس والألترا.

تأتي هذه الخطوة خلافًا للتوقعات السابقة التي أشارت إلى استخدام مزيج من معالجات إكسينوس وسنابدراجون في السلسلة الجديدة. ويبدو أن سامسونج تسعى لتبديد الشكوك حول أداء هواتفها الرائدة من خلال استخدام “أفضل المكونات أداءً”.

ومن المتوقع أن يقدم معالج سنابدراجون 8 الجيل الرابع تحسينات كبيرة في أداء الذكاء الاصطناعي ومعالجة الرسوميات تصل إلى أكثر من 30%. وتهدف سامسونج من خلال هذه الخطوة إلى منافسة آيفون 16 المرتقب، والذي سيكون أول هاتف ذكي من آبل يركز على أداء ومزايا الذكاء الاصطناعي.

وتجدر الإشارة إلى أن شركات صينية مثل هواوي وشاومي تعمل أيضًا على هواتف تركز على الذكاء الاصطناعي، مما يدفع سامسونج للحفاظ على تفوقها في هذا المجال.

ومن المقرر إطلاق سلسلة Galaxy S25 بعد أربعة أشهر تقريبًا، وستواصل سامسونج العمل على تحسين أداء واستقرار معالج إكسينوس 2500، مع التركيز على تطوير عمليات تصنيع الرقائق بتقنية 3 نانومتر وما دونها لضمان قدرتها التنافسية في السوق.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى