الأخبار

ارتفاع عدد مستخدمي ChatGPT إلى 200 مليون أسبوعيًا

ارتفاع عدد مستخدمي ChatGPT إلى 200 مليون أسبوعيًا

أعلنت شركة OpenAI عن قفزة كبيرة في عدد مستخدمي ChatGPT، حيث وصل عدد المستخدمين النشطين أسبوعيًا إلى 200 مليون مستخدم. يُمثّل هذا الرقم ضعف عدد المستخدمين الذي أعلنت عنه الشركة في نوفمبر الماضي.

وأفاد ممثل عن الشركة لوسائل الإعلام أن استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) تضاعف أيضًا منذ إطلاق نموذج GPT-4o mini في يوليو الماضي.

ولم يقتصر النمو على أعداد المستخدمين فحسب، بل امتد ليشمل الإيرادات أيضًا. فقد كشف سام ألتمان، الرئيس التنفيذي للشركة، للموظفين هذا الصيف أن الإيرادات السنوية للشركة وصلت إلى 3.4 مليار دولار، مرتفعة من 1.6 مليار دولار في نهاية عام 2023.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركات آبل وإنفيديا ومايكروسوفت تجري محادثات للاستثمار في جولة تمويل جديدة لـ OpenAI. ومن المتوقع أن ترفع هذه الجولة قيمة الشركة إلى أكثر من 100 مليار دولار.

يذكر أن مايكروسوفت استثمرت بالفعل 13 مليار دولار في OpenAI منذ عام 2019، بينما أعلنت آبل أن ChatGPT سيشكل جزءًا كبيرًا من “Apple Intelligence“.

تجدر الإشارة إلى أن كلًا من مايكروسوفت وآبل تخلتا عن مقاعدهما في مجلس إدارة OpenAI هذا الصيف، بعدما أثارت المفوضية الأوروبية مخاوف بشأن العلاقات الوثيقة بين هذه الشركات من منظور مكافحة الاحتكار.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى