مواقع

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة حافلة دامت ربع قرن

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة حافلة دامت ربع قرن

أعلن موقع AnandTech الرائد في تغطية الهاردوير إغلاق أبوابه بعد ما يقارب ثلاثة عقود من التغطية المتخصصة لعالم الكمبيوتر.

ونشر ريان سميث، آخر رئيس تحرير للموقع، رسالة وداعية صباح اليوم جاء فيها: “قلة من الأشياء تدوم للأبد، وسوق الصحافة التقنية المكتوبة لم يعد كما كان، ولن يعود أبدًا. لذا حان الوقت لـ AnandTech أن يختتم عمله، ويفسح المجال للجيل القادم من الصحفيين التقنيين ليأخذوا مكانهم في روح العصر”.

تأسس AnandTech عام 1997 على يد أناند لال شيمبي، الذي قاد الموقع حتى تقاعده من الصحافة عام 2014 للانضمام إلى شركة آبل ضمن الفريق الذي طور رقائق آبل سيليكون من سلسلة M.

وقبل رحيله، عبر شيمبي في حوار مع موقع ذا فيرج عام 2011 عن إحباطه مما أسماه “تلفزة الإنترنت”، أي تحوّل الإعلام الرقمي من التحليل المتعمق عالي الجودة إلى المحتوى الاستفزازي وصيد النقرات.

واشتهر AnandTech بمقاومة هذا الاتجاه، وهو ما أشار إليه سميث أيضًا في رسالته الوداعية.

ذو صلة > موقع Subscene الشهير لتحميل ترجمات الأفلام والمسلسلات يغلق أبوابه نهائيًا

على مر السنين، كسب الموقع جمهورًا مخلصًا من عشاق الهاردوير بفضل مراجعاته المُفصّلة للوحات الأم والرقائق ومكونات الكمبيوتر الأخرى. وأصبحت جودة تحليلاته مصدرًا قيمًا لمُجمعي أجزاء الكمبيوتر، والأكاديميين، والصحفيين وكل المهتمين بآليات عمل الكمبيوتر.

وحول مصير محتوى الموقع، طمأن سميث متابعي AnandTech بأن شركة Future PLC، الناشر الحالي للموقع، ستحتفظ بأرشيفه إلى أجل غير مسمى. كما ستستمر منتديات AnandTech النشطة في العمل تحت إشراف فريق المجتمع التابع للشركة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى