الأخبار

سامسونج Odyssey 3D: أول شاشة ألعاب ثلاثية الأبعاد بدون نظارات في العالم

سامسونج Odyssey 3D: أول شاشة ألعاب ثلاثية الأبعاد بدون نظارات في العالم

أعلنت سامسونج عن شاشتها الجديدة Odyssey 3D، أول شاشة ألعاب ثلاثية الأبعاد لا تحتاج إلى نظارات. يأتي هذا الإعلان بعدما لمّحت إلى هذه التقنية في معرض CES 2024 في وقت سابق من هذا العام، وكُشف عنها رسميًا في معرض Gamescom 2024 المقام في كولونيا، ألمانيا.

تستخدم شاشة Odyssey 3D تقنية تتبع العين لتحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد، وتتميز بدقة 4K ومعدل تحديث يصل إلى 165 هرتز.

تأتي الشاشة بقياسين: 27 بوصة و37 بوصة، وتعتمد على لوحة QLED مسطحة بتقنية عرض (VA) مع سرعة استجابة تصل إلى 1 مللي ثانية ودعم لتقنية AMD FreeSync Premium.

تعمل الشاشة على تتبع حركة أعين المستخدم باستخدام كاميرتين، وتقوم تقنية “عرض الخرائط” الخاصة بسامسونج بتعديل الصورة في الوقت الفعلي لتقديم تأثير ثلاثي الأبعاد واضح.

وتستخدم الشاشة عدسة شبكية موضوعة أمام اللوحة لعرض صورتين مختلفتين قليلاً، واحدة لكل عين، مما يُنتج التأثير ثلاثي الأبعاد.

أشارت سامسونج سابقًا إلى إمكانية لعب ألعاب الواقع الافتراضي على هذه الشاشة، كما يمكنها تحويل المحتوى العادي ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد.

ولتلبية احتياجات المستخدمين الذين قد لا يرغبون في تفعيل التأثير ثلاثي الأبعاد طوال الوقت، يمكن التحويل إلى وضع العرض ثنائي الأبعاد عند القيام بالأعمال المكتبية.

ذو صلة > سامسونج تكشف عن أول شاشة شفافة بتقنية MicroLED في معرض CES 2024

تحتوي الشاشة على منافذ HDMI 2.1، بالإضافة إلى منفذ DisplayPort 1.4، وتأتي بقاعدة قابلة لتعديل الارتفاع وزاوية الميل. وحازت الشاشة على جائزة “أفضل ابتكار” في معرض CES 2024.

لم تعلن سامسونج بعد عن سعر شاشة الألعاب Odyssey 3D أو موعد توفرها في الأسواق، لكن من المتوقع أن تُطرح قبل نهاية العام الجاري.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى