الأخبار

جوجل تطلق ميزة الخرائط دون إنترنت لساعات Wear OS

جوجل تطلق ميزة الخرائط دون إنترنت لساعات Wear OS

أطلقت جوجل ميزة جديدة لتطبيق خرائط جوجل على ساعات Wear OS، بما فيها ساعات سامسونج جالاكسي. تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين حفظ بيانات الخرائط واستخدامها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، مما يوفر حلاً عمليًا لمن يرغبون في استخدام خدمات الملاحة في المناطق ذات الاتصال الضعيف أو المنقطع.

وأوضحت جوجل أن الميزة متاحة حاليًا في النسخة التجريبية من التطبيق (11.140.0701.W). وبمجرد تحديث التطبيق، سيتم تنزيل بيانات الخرائط للمنطقة المحيطة تلقائيًا عند فتح التطبيق واستخدامه.

ومن المميزات الإضافية للتحديث الجديد، إمكانية مزامنة بيانات الخرائط غير المتصلة من الهاتف الذكي المقترن بالساعة. وتحدث العملية تلقائيًا عندما تكون الساعة قيد الشحن ومتصلة بشبكة واي فاي.

ويمكنك إدارة الخرائط المحفوظة مباشرة من الساعة، حيث يظهر قسم “الخرائط غير المتصلة” أعلى إعدادات التطبيق. وهناك أيضًا خيار لإدارة هذه البيانات من خلال الجوال.

ذو صلة > كيفية تحميل الخرائط من تطبيق خرائط جوجل

تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من التحديثات التي أجرتها جوجل على تطبيق الخرائط لأجهزة Wear OS في العامين الماضيين، والتي شملت إمكانية استخدام الخرائط دون الحاجة إلى الهاتف، وإضافة خيارات النقل العام، وميزة “البحث والانطلاق”، فضلاً عن واجهتين جديدتين لشاشة الساعة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى