الألعاب

فورتنايت تعود إلى آيفون في أوروبا بعد غياب 4 سنوات

فورتنايت تعود إلى آيفون في أوروبا بعد غياب 4 سنوات

أعلنت شركة إبيك جيمز عن إعادة إطلاق لعبتها الشهيرة فورتنايت على أجهزة آيفون في دول الاتحاد الأوروبي، بعد غياب دام أكثر من أربع سنوات.

وتأتي هذه الخطوة عقب سنوات من النزاعات القضائية بين إبيك وآبل، بالإضافة إلى التغييرات التنظيمية التي فرضها قانون الأسواق الرقمية الأوروبي، والذي ألزم آبل بالسماح بمتاجر تطبيقات بديلة.

من جانبه، صرّح تيم سويني، مؤسس والرئيس التنفيذي لـ إبيك جيمز، قائلاً: “نحن متحمسون جدًا وممتنون لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي. فورتنايت تعود أخيرًا إلى نظام iOS في أوروبا”.

يمكن للمستخدمين الآن تحميل اللعبة عبر متجر إبيك جيمز الجديد للآيفون أو من خلال متجر AltStore PAL. كما أطلقت الشركة متجرها على نظام أندرويد عالميًا.

وتزامن إطلاق النسخة الجديدة مع موسم جديد مستوحى من عالم مارفل، مما قد يشكل حافزًا كبيرًا للاعبين في الاتحاد الأوروبي للعودة إلى اللعبة على منصة آبل.

ورغم هذا النجاح، تواجه إبيك تحديات في جذب المطورين الخارجيين بسبب رسوم آبل الجديدة على التطبيقات خارج متجرها الرسمي. وقال ستيف أليسون، نائب الرئيس ومدير عام متجر إبيك جيمز: “نأمل أن نتمكن من القضاء على هذه العوائق، لكننا لا نعرف ما إذا كان ذلك سيستغرق شهرين أو عامين أو أكثر”.

وتهدف إبيك إلى تحقيق 100 مليون تثبيت جديد لمتجرها على الأجهزة المحمولة بحلول نهاية العام، رغم العقبات المحتملة في عملية التثبيت من جانب آبل.

وتخطط الشركة لتقديم مجموعة منتقاة من ألعاب الطرف الثالث على متجرها المحمول في ديسمبر، مع إتاحة النشر الذاتي في أوائل عام 2025.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى