الأخبار

بكسل واتش 3 يمكنها “رصد توقف النبض”

بكسل واتش 3 يمكنها "رصد توقف النبض"

كشفت جوجل عن ميزة جديدة في ساعة بكسل واتش 3 خلال مؤتمر الإعلان عن بكسل 9 و بكسل 9 برو فولد. الميزة الجديدة، التي تحمل اسم “رصد توقف النبض”، تهدف إلى إنقاذ حياة مستخدمي الساعة في الحالات الطارئة.

تعمل هذه الخاصية على مراقبة نبض المستخدم باستمرار. وفي حال توقف النبض، تقوم الساعة بإرسال نداء استغاثة تلقائي إلى خدمات الطوارئ عبر شبكة الجيل الرابع أو الهاتف المتصل بالساعة.

لتفادي الإنذارات الكاذبة، طورت جوجل آلية معقدة للتحقق من صحة الحالة. تستخدم الساعة أولاً الضوء الأخضر لفحص النبض، ثم تنتقل إلى اختبارات إضافية تشمل الأشعة تحت الحمراء والضوء الأحمر، وفحص الحركة عبر أجهزة الاستشعار.

كما تطلق الساعة إنذارًا صوتيًا وتبدأ عد تنازلي قبل الاتصال بالطوارئ، مما يتيح للمستخدم إيقاف العملية في حال كان التشخيص خاطئ.

وأوضحت الشركة أن الميزة ليست مخصصة لمن يعانون من أمراض القلب أو يحتاجون إلى مراقبة مستمرة للقلب.

من المقرر إطلاق ميزة “رصد توقف النبض” على بكسل واتش 3 في سبتمبر المقبل، وستكون متاحة في البداية في عدد محدود من الدول الأوروبية، منها بريطانيا وفرنسا والنمسا والدنمارك وأيرلندا وهولندا والنرويج والسويد وسويسرا.

وأشارت جوجل إلى أنها تعمل مع الهيئات التنظيمية لتوسيع نطاق هذه الميزة لتشمل دولاً أخرى. ولم تذكر الشركة ما إذا كانت ستضيف هذه الخاصية إلى إصدارات ساعة بكسل واتش السابقة.

تأتي هذه الميزة الجديدة لتنضم إلى مجموعة من الخصائص الصحية الأخرى في ساعة بكسل واتش 3، مثل التنبيه عند اضطراب نظم القلب، وفحوصات السلامة، واكتشاف السقوط.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى