برامج

متصفح Opera One يتوفر على آيفون وآيباد

متصفح Opera One يتوفر على آيفون وآيباد

أعلنت أوبرا اليوم عن إطلاق نسخة جديدة من متصفحها الرائد Opera One المدعوم بالذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون وآيباد، في خطوة تهدف إلى منافسة المتصفحات الافتراضية على منصة iOS.

وقال يونا بولين، مدير المنتج في أوبرا:

“تظهر أبحاثنا أن مستخدمي الهواتف المحمولة أكثر رضا بست مرات بعد التحول من متصفح النظام الافتراضي. مع Opera One لنظام iOS، نهدف إلى رفع مستوى تجربة التصفح مقارنة بما يجده المستخدمون مثبتًا مسبقًا”.

يأتي هذا الإطلاق بينما تشهد أوبرا زيادة كبيرة في الاهتمام والاستخدام، خاصة بعد دخول قانون الأسواق الرقمية الأوروبي حيز التنفيذ، والذي يلزم شركات مثل آبل بتقديم خيارات صريحة للمستخدمين لاختيار متصفح الويب. وسجلت الشركة نموًا في الاستخدام بنسبة 63% في الاتحاد الأوروبي خلال شهر واحد فقط.

ويتميز Opera One على آيفون وآيباد بتصميم عصري مألوف لمستخدمي أوبرا على أنظمة سطح المكتب، مع أسلوب تنقل جديد يضع شريط البحث في أسفل التطبيق افتراضيًا لسهولة الوصول إليه.

كما يختفي الشريطان العلوي والسفلي أثناء التمرير لتوفير مساحة أكبر للمحتوى، مع تغيير لونهما ليتناسب مع الصفحة المعروضة.

ذو صلة > متصفح أوبرا يضيف دعم الذكاء الاصطناعي Gemini

ولعل أبرز ما يميز المتصفح الجديد هو دمج الذكاء الاصطناعي من خلال Aria AI، وهو مساعد ذكي مجاني وغير محدود مدمج في المتصفح.

يوفر Aria AI معلومات محدثة من الويب ومجموعة واسعة من مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي المتعلقة باسترجاع المعلومات وتوليد النصوص أو الأكواد والاستفسارات عن المنتجات.

كما يدعم المساعد إدخال الصوت وإنشاء الصور باستخدام تقنية Google Imagen2.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر Opera One مزايا فريدة أخرى مثل حظر الإعلانات وشبكة VPN مجانية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى