الأخبار

آيفون SE 4 سيجلب 8 جيجابايت رام لتشغيل الذكاء الاصطناعي

آيفون SE 4 سيجلب 8 جيجابايت رام لتشغيل الذكاء الاصطناعي

هناك تفاصيل جديدة مثيرة حول هاتف آيفون SE 4 المرتقب، والذي يتوقع إطلاقه بالأسواق مطلع عام 2025. وتشير المعلومات إلى أن هاتف آبل الجديد سيجلب تحديثات جوهرية تجعله منافسًا قويًا حتى لبعض إصدارات آيفون الأعلى سعرًا.

ومن أبرز التحديثات المتوقعة، زيادة الذاكرة العشوائية (رام) إلى 8 جيجابايت، مقارنة بـ 4 جيجابايت في الإصدار السابق. هذه الزيادة ستمكّن الهاتف من دعم مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة والمعروفة باسم “Apple Intelligence“، والتي ستطرح مع نظام iOS 18.1.

حسب تقرير مارك جورمان من بلومبرج، فإن آيفون SE 4 سيقدر على تشغيل أحدث مميزات الذكاء الاصطناعي، في حين لن تتمكن طرازات آيفون 15 القياسية من ذلك بسبب محدودية ذاكرتها العشوائية البالغة 6 جيجابايت فقط.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بتصميم يشبه آيفون 14، مع استبدال تقنية بصمة الإصبع (Touch ID) بتقنية التعرف على الوجه (Face ID).

كما سيتضمن الهاتف منفذ USB-C، وزر الإجراءات (Action button)، ومودم 5G، ومعالج A18، بالإضافة إلى شاشة كاملة بدون زر الرئيسية.

ويُتوقع أن يزيد حجم الشاشة من 4.7 بوصة إلى 6.06 بوصة، مع استخدام تقنية OLED للمرة الأولى في سلسلة SE. وربما يبدأ الموردين في زيادة الإنتاج الضخم للجهاز في أكتوبر من هذا العام، مع احتمال إطلاقه قبل رأس السنة القمرية الصينية في يناير 2025، أو في مارس 2025 تماشيًا مع تواريخ إطلاق الإصدارات السابقة.

بذلك يُصبح آيفون SE 4 في موقع فريد ضمن تشكيلة هواتف آبل، حيث سيقدر على تشغيل أحدث مزايا الذكاء الاصطناعي بسعر يقل عن 500 دولار، في حين لن تتمكن طرازات آيفون 15 القياسية الأعلى سعرًا من ذلك!

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى