الأخبار

آبل تؤجل فرض رسوم على الذكاء الاصطناعي حتى عام 2027

آبل تؤجل فرض رسوم على الذكاء الاصطناعي حتى عام 2027

تخطط شركة آبل لتأجيل فرض رسوم على بعض مميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها حتى عام 2027 على أقرب تقدير. وذكر المحلل مارك جورمان في نشرته الإخبارية أن الشركة تحتاج إلى مزيد من الوقت لتطوير مزايا متقدمة تستحق فرض رسوم عليها.

وتأتي هذه الأنباء مع بدء طرح مجموعة مميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي “Apple Intelligence” في النسخة التجريبية من نظام iOS 18.1 في بعض الأسواق. وستتوفر هذه المزايا لهواتف آيفون 15 برو وطرازات آيفون 16 هذا الخريف، بالإضافة إلى أجهزة آيباد وأجهزة ماك التي تعمل بشرائح M1 أو أحدث.

وتشير التقارير إلى مواصلة الشركة تحديث “ذكاء آبل” على مدار العام المقبل، مع توقعات بأن بعض المميزات المتقدمة، مثل وظائف الذكاء الاصطناعي المتطورة لمساعد سيري، لن تجهز حتى عام 2025.

ويرى الخبراء أن آبل لا تستطيع حاليًا فرض رسوم على هذه المزايا نظرًا لأنها لا تزال في مرحلة الاختبار، كما أن الشركة تحتاج إلى وقت للوصول إلى المستوى المطلوب من “ذكاء آبل” في نظام iOS 18.

الجدير بالذكر أن معظم مزايا “ذكاء آبل” ستعمل على الجهاز نفسه، مما يعزز الخصوصية ولكنه يتطلب أجهزة ذات قدرات عالية. وهذا ما يجعل فرض رسوم إضافية أمر غير مناسب في الوقت الحالي، خصوصًا مع وجود منافسة من شركات مثل جوجل وسامسونج التي تقدم مزايا ذكاء اصطناعي توليدي على أجهزتها دون رسوم إضافية.

كما تجدر الإشارة إلى أن آبل لا تزال تفتقر إلى روبوت دردشة خاص بها، مما يتطلب معالجة على الخوادم لمعظم الطلبات، وبالتالي تكاليف إضافية قد تضطر الشركة لتمريرها للمستخدم في المستقبل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى