الأخبار

إكس يوقف خاصية البحث عن تغريدات دونالد ترامب

إكس يوقف خاصية البحث عن تغريدات دونالد ترامب

تواجه عملية البحث عن تغريدات الرئيس السابق دونالد ترامب على منصة إكس صعوبة كبيرة، حيث أوقف الموقع إمكانية البحث عن تغريداته. وفقًا لتقرير نشره موقع Mediaite، يتعذر على المستخدمين العثور على تغريدات ترامب عبر خاصية البحث المعتادة.

كيفية البحث عن تغريدات ترامب

يمكن للمستخدمين محاولة العثور على تغريدات ترامب عن طريق “من:[اسم المستخدم بدون رمز @]” متبوعًا بالكلمة أو العبارة المراد البحث عنها. على سبيل المثال، للعثور على التغريدة التي قال فيها أن حالات الوفاة بسبب COVID-19 في الولايات المتحدة مبالغ فيها للغاية، يمكن البحث عن “from:realDonaldTrump COVID”. ومع ذلك، تُظهر النتائج مجموعة من التغريدات غير مرتبة زمنيًا، مما يُعقّد العملية.

أوقف تويتر حساب ترامب في عام 2021 بعدما قررت الشركة أن بعض تغريداته انتهكت سياساتها، خاصة بعد أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير.

وعلى الرغم من رفع التعليق عن حسابه بعد استحواذ إيلون ماسك، فإن تغريدته الأولى بعد استعادة الحساب كانت صورته الشخصية عند اعتقاله بتهم التآمر لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

غموض القرار

لا نعرف السبب وراء تعليق خاصية البحث عن تغريدات ترامب حتى الآن، خصوصًا وأن حسابات السياسيين الأمريكيين مثل أليكس جونز وكمالا هاريس قابلة للبحث. وأشار مهندس برمجيات تحدثت إليه Mediaite إلى أن هذا الإجراء يبدو متعمدًا من إكس.

ذو صلة > جوجل تنفي مزاعم حظر ترامب من نتائج البحث

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى