الأخبار

هواتف سامسونج قد تصل إلى كوريا الشمالية بهذه الطريقة!

سامسونج تواجه تحديات بسبب هواتفها المخصصة للأولمبياد

هواتف سامسونج قد تصل إلى كوريا الشمالية بهذه الطريقة!

تستعد سامسونج، الراعي الرئيسي للألعاب الأولمبية، لمواجهة تداعيات غير متوقعة جراء توزيعها هواتف Galaxy Z Flip 6 المخصصة للأولمبياد. فقد قدمت الشركة 17,000 وحدة من الهاتف القابل للطي للرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وظهروا يتفاخرون به أثناء احتفالات توزيع الميداليات.

ومع ذلك، أثيرت مخاوف حول وصول هذه الهواتف إلى كوريا الشمالية، مما قد يتسبب في انتهاك العقوبات الدولية المفروضة على البلاد. إذ أشارت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية إلى أن اللجنة الأولمبية الوطنية الكورية الشمالية ربما استلمت الهواتف نيابة عن رياضييها، مما يثير تساؤلات حول ما إذا كانت هذه الهواتف ستستخدم بالفعل من قبل الرياضيين.

استندت الحكومة الكورية الجنوبية في تحذيراتها إلى قرار مجلس الأمن الدولي 2397، الذي يحظر “التوريد المباشر وغير المباشر، والبيع، والنقل لجميع المعدات الصناعية إلى كوريا الشمالية”، بما في ذلك الهواتف الذكية. لذا، من الضروري منع نقل هذه الهواتف إلى كوريا الشمالية لتجنب أي انتهاك محتمل للعقوبات.

تُجري الحكومة الكورية الجنوبية محادثات دبلوماسية مع السلطات الفرنسية واللجنة الأولمبية الدولية لضمان تنفيذ هذا القرار. ومع ذلك، أكّدت اللجنة الأولمبية الدولية أنّها لا تستطيع إجبار اللجنة الأولمبية الوطنية الكورية الشمالية على إعادة الهواتف، مما يعني أن سامسونج لن تتحمل المسؤولية إذا وصلت الهواتف إلى البلاد.

وفي تصريحات لمتحدث باسم وزارة كورية جنوبية، أكّد أن سامسونج تقدّم الهواتف كجزء من صفقة رعاية الأولمبياد، وأن القرار النهائي بشأن توزيعها يعود إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى