الأخبار

سامسونج قد تتعاون مع مايكروسوفت لإطلاق نظارة واقع مختلط تنافس آبل

سامسونج قد تتعاون مع مايكروسوفت لإطلاق نظارة واقع مختلط تنافس آبل

تستعد سامسونج لإطلاق جهاز جديد في مجال الواقع المختلط، ربما تكون نظارة مشابهة لـ Apple Vision Pro. تأتي هذه الخطوة بينما تحتد المنافسة بين الشركات الكبرى في هذا القطاع، حيث تهيمن ميتا بالفعل على سوق نظارات الواقع المختلط مع نظارات كويست.

حسب تقرير من موقع The Elec، ستقوم Samsung Display بتوريد مئات الآلاف من لوحات Micro OLED لشركة مايكروسوفت، التي ستستخدم في تطوير نظارتها للواقع المختلط.

ليس واضحًا مدى تقدّم مايكروسوفت في المشروع، لكن يُتوقع أن يُطلق الجهاز في عام 2025. ستركز الشركة على الاستخدامات الترفيهية، مثل الألعاب ومشاهدة الأفلام، مما يعزز فرص الربط مع منصاتها المعروفة مثل ويندوز وإكس بوكس.

أطلقت مايكروسوفت أول نظاراتها للواقع المختلط باسم HoloLens في عام 2015، وتبعتها بنسخة محسنة في 2019، لكن كلاهما صدر بسعر مرتفع يصل إلى 3500 دولار. ويُتوقع أن تستخدم مايكروسوفت شريحة جديدة في جهازها القادم، لكن لم تحدد نوعها بعد.

في الوقت نفسه، بدأت سامسونج تطوير نظارة الواقع المختلط منذ أكثر من عام، وكانت تخطط لإطلاقها في وقت سابق من هذا العام. لكن بعد إطلاق Apple Vision Pro، ألغت سامسونج تصميمها الأول، لأنّه لم يرقى لمستوى المنافسة.

تشير الشائعات الأخيرة إلى أن النسخة المعاد تصميمها من النظارة ستُرسل للمطورين للاختبار في أكتوبر 2024، مع إمكانية إطلاقها في أوائل 2025. سيستخدم الجهاز لوحات Micro OLED من سامسونج وشريحة Snapdragon XR من كوالكوم، بالإضافة إلى إصدار أندرويد مُطوّر خصيصًا لنظارات الواقع المختلط.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى