الأخبار

حجب تطبيق Signal في روسيا وفنزويلا

حجب تطبيق Signal في روسيا وفنزويلا

أعلنت روسيا وفنزويلا عن حجب الوصول إلى تطبيق المراسلة المشفر Signal، وفقًا لتقرير من ذا فيرج. جاء هذا القرار في وقت يشهد فيه كلا البلدين توترات سياسية متزايدة.

في روسيا، أفادت وكالة الأنباء إنترفاكس أن حجب التطبيق جاء بقرار من هيئة الاتصالات الروسية، وذلك بسبب “انتهاكات لمتطلبات التشريعات الروسية الضرورية لمنع استخدام التطبيق في أغراض إرهابية ومتطرفة”.

وأكدت منصة NetBlocks المتخصصة في تتبع الأمن السيبراني أن الحجب يؤثر على معظم مزودي خدمة الإنترنت في روسيا، رغم أن التطبيق لا يزال قابلًا للاستخدام إذا تفعل خيار “تجاوز الرقابة” في إعدادات Signal.

أما في فنزويلا، فقد جاء حجب Signal في ظل الأجواء المشحونة بعد الانتخابات الرئاسية المتنازع على نتائجها في يوليو الماضي. حيث أعلنت الهيئة الانتخابية الفنزويلية فوز الرئيس نيكولاس مادورو دون تقديم أي أدلة، مما أدى إلى اندلاع احتجاجات بين أنصار ومعارضي مادورو.

في هذا السياق، حظر الرئيس مادورو منصة إكس لمدة عشرة أيام، زاعمًا أن مالكها إيلون ماسك يحرّض على الكراهية ويخالف قوانين الشبكة الاجتماعية. وفي تطور آخر، أبلغت وسائل الإعلام عن انقطاع واسع النطاق لخدمة يوتيوب في روسيا.

اقرأ أيضًا > سياسة الخصوصية: كيف دمرت “واتساب” وصعدت بتطبيق Signal؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى