الأخبار

تركيا تستعيد الوصول إلى إنستقرام بعد اتفاق مع الشركة

تركيا تستعيد الوصول إلى إنستقرام بعد اتفاق مع الشركة

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أوراوغلو، عن استعادة الوصول إلى منصة إنستقرام اعتبارًا من الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش يوم السبت، عقب توصل الحكومة إلى اتفاق مع ميتا لمعالجة المخاوف الحكومية.

وصرح أوراوغلو عبر حسابه في منصة إكس بأن “المفاوضات مع مسؤولي إنستقرام أسفرت عن رفع الحظر، بعد وعدهم بالعمل معًا لتلبية مطالبنا المتعلقة بالجرائم الإلكترونية والرقابة المفروضة على المستخدمين”.

حجبت تركيا الوصول إلى إنستقرام الأسبوع الماضي، بسبب عدم امتثال المنصة للقوانين واللوائح المحلية، مما أثار احتجاجات من المستخدمين والشركات الصغيرة التي تعتمد على المنصة للتواصل مع عملائها.

جاءت هذه الخطوة بعد اتهامات مسؤول تركي رفيع المستوى بأن إنستقرام حظر منشورات تعزية تتعلق باغتيال إسماعيل هنية، قائد حركة حماس الفلسطينية. كما أدانت تركيا الاعتداءات الإسرائيلية على غزة ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار، منتقدة الدعم الغربي غير المشروط لإسرائيل.

رغم استعادة الوصول، أفادت منصة NetBlocks لمراقبة الإنترنت بعدم وجود مؤشرات قوية على استعادة استخدام إنستقرام في تركيا بعد.

ذو صلة > تركيا تحظر لعبة Roblox لحماية الأطفال

يُذكر أن تركيا تحتل المرتبة الخامسة عالميًا في استخدام إنستقرام، مع أكثر من 57 مليون مستخدم، خلف الهند والولايات المتحدة والبرازيل وإندونيسيا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى