الألعاب

تركيا تحظر لعبة Roblox لحماية الأطفال

تركيا تحظر لعبة Roblox لحماية الأطفال

قررت تركيا حظر الوصول إلى لعبة Roblox الشهيرة بعد تحقيق حكومي كشف عن محتويات قد تؤدي إلى استغلال الأطفال. وأكد وزير العدل يلماظ تونج في منشور على منصة إكس، أن الدولة ملزمة باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأطفال وفقًا للدستور.

حتى الآن، لا يوجد موعد لرفع الحظر عن Roblox في تركيا. وقالت الشركة في بيان لها: “في 7 أغسطس، علمنا بحظر Roblox في تركيا، ونعمل بشكل عاجل لفهم المشكلة بهدف حلها”.

وأكدت Roblox أنها تدرك أن ملايين الأشخاص يستخدمون منصتها في تركيا يوميًا، بما في ذلك مجتمع حيوي من المطورين الذين تعتمد أعمالهم على Roblox.

ذو صلة > وول مارت تختبر تجربة جديدة للتسوق الافتراضي داخل لعبة روبلوكس

وأضاف المتحدث باسم Roblox، أن الشركة تلتزم بالقوانين والأنظمة في الدول التي تعمل بها، وتشارك المشرعين المحليين التزامهم بحماية الأطفال. وأعرب عن أملهم في التعاون مع السلطات التركية لإعادة تفعيل المنصة في أقرب وقت ممكن.

يأتي حظر Roblox بعد قرار تركيا بحظر إنستقرام الأسبوع الماضي، دون تقديم تفسير من قبل هيئة تقنية المعلومات والاتصالات التركية. وفي أبريل، أعلنت ميتا عن حظر مؤقت للوصول إلى تطبيق ثريدز في تركيا بسبب قرار تنظيمي. ومن جهة أخرى، رُفع الحظر عن ويكيبيديا في تركيا بعد أكثر من عامين في عام 2020.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى