الأخبار

اقتراب بناء 100 منزل باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في تكساس

اقتراب بناء 100 منزل باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في تكساس

بعد نحو عامين من العمل، اقترب مشروع بناء منازل باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد ضخمة في ولاية تكساس الأمريكية من اكتماله. المنازل، التي تُعرف باسم Wolf Ranch، تُبنى باستخدام طابعة Vulcan التي يبلغ عرضها 45 قدمًا وتزن أكثر من 4.75 طن.

بدأ هذا المشروع في نوفمبر 2022 كجزء من شراكة بين شركة ICON المتخصصة في البناء بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وشركة Lennar لبناء المنازل. الهدف هو بناء 100 منزل باستخدام هذه الطابعة بحلول نهاية الصيف، وقد بدأ بعض الملاك في الانتقال إلى منازلهم المكتملة، والتي تتراوح أسعارها بين 450,000 و600,000 دولار. وباع المشروع أكثر من ربع المنازل حتى الآن.

تستخدم طابعة ICON مزيجًا من مسحوق الأسمنت والماء والرمل ومواد أخرى لتشكيل جدران المنازل. تستغرق عملية الطباعة حوالي ثلاثة أسابيع لإنشاء منزل من طابق واحد يحتوي على ثلاث إلى أربع غرف نوم. بينما تُبنى الأساسات والأسطح المعدنية بالطريقة التقليدية.

تتميز الجدران بتصميم يشبه القماش المخطط، لكنها مصممة لتقاوم الظروف الجوية القاسية، بالإضافة إلى كونها مقاومة للماء وكفؤة في استهلاك الطاقة. صُممت المنازل بأسلوب ريفي عصري بواسطة شركة BIG-Bjarke Ingels Group. ومع تقدّم المشروع، تحسنت عملية البناء، حيث تقلّص عدد فرق العمل من خمس إلى فريق واحد مع طابعة واحدة فقط.

ومع ذلك، هناك تحدٍ يتمثل في سُمك الجدران الذي يؤثر على إشارات الواي فاي، مما جعل السكان يعتمدون على أجهزة راوتر بشبكات متداخلة (Mesh Routers).

ذو صلة > أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم يُمكنها طباعة منزل كامل في وقت قياسي

لا تقتصر استخدامات ICON على الأرض، بل إن وكالة ناسا أبدت اهتمامًا باستخدام هذه التقنية لبناء هياكل على القمر ضمن برنامج Artemis لاستكشاف القمر المزمع إطلاقه في سبتمبر 2025.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى