الأخبار

ارتفاع أرباح سوني 10% في الربع الأول

ارتفاع أرباح سوني 10% في الربع الأول

شهدت شركة سوني ارتفاعًا في أرباحها التشغيلية بنسبة 10% خلال الربع الأول من السنة المالية، متفوقةً على توقعات المحللين بفضل النمو القوي في قطاعات الألعاب والموسيقى ورقائق التصوير.

وأظهرت النتائج المالية للشركة اليابانية العملاقة ارتفاع الإيرادات بنسبة 2% لتصل إلى 3.01 تريليون ين ياباني (20.5 مليار دولار)، بينما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 10% لتبلغ 279.11 مليار ين (1.9 مليار دولار).

وساهم إصدار ألبوم المغنية الأمريكية بيونسيه الجديد في تعزيز أداء قطاع الموسيقى بشكل ملحوظ. كما شهدت أقسام الألعاب والخدمات الشبكية وحلول التصوير والاستشعار زيادات كبيرة في المبيعات.

ارتفعت إيرادات قطاع الألعاب، بفضل أجهزة بلاي ستيشن الشهيرة، بنسبة 12% لتصل إلى 864.9 مليار ين. وسجل قطاعا الموسيقى ومستشعرات التصوير قفزات في الإيرادات بنسبة 23% و21% على التوالي.

ورفعت سوني توقعاتها للسنة المالية 2024 بأكملها، متوقعة تحقيق مبيعات بقيمة 12.6 تريليون ين وأرباح تشغيلية موحدة تصل إلى 1.3 تريليون ين.

وعلى الرغم من انخفاض مبيعات أجهزة بلاي ستيشن 5 إلى 2.4 مليون وحدة في الربع الأول مقارنة بـ 3.3 مليون في نفس الفترة من العام الماضي، إلا أن الشركة استفادت من زيادة مبيعات الألعاب وخدمات الشبكة، خاصة خدمة اشتراك بلايستيشن بلس.

وتعكس هذه الأرقام تحولًا طويل الأمد في صناعة أجهزة الألعاب، حيث يتجه اللاعبون بشكل متزايد نحو التحميلات الرقمية وخدمات الاشتراك، بما في ذلك خدمات بث الألعاب عبر السحابة.

وأغلقت أسهم سوني دون تغيير في بورصة طوكيو، في وقت شهدت فيه الأسهم اليابانية تقلبات حادة خلال الأيام القليلة الماضية.

ذو صلة > سوني تُعيّن رئيسين تنفيذيين لقيادة أعمال بلايستيشن

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى