برامج

هل يمكن تحويل ويندوز 11 إلى ويندوز 10 بخطوة واحدة؟

ثلاث سنوات منذ إطلاق ويندوز 11 وما زال ويندوز 10 يهيمن على السوق

هل يمكن تحويل ويندوز 11 إلى ويندوز 10 بخطوة واحدة؟

مرّت ثلاث سنوات على إطلاق ويندوز 11، ومع ذلك لم تتمكن مايكروسوفت من إقناع غالبية المستخدمين بنظام التشغيل الجديد. تُظهِر آخر بيانات Statcounter أن حصة ويندوز 11 في السوق تقل عن الثلث.

أصبح تعديل وتخصيص النظام والتخلص من المزايا غير المرغوبة ممارسة شائعة بين مُحبي ويندوز، رغم أن هذه التعديلات تُجرى أحيانًا لمجرد التجربة، مثل تشغيل ويندوز 11 على هاتف آيفون 15 برو.

تشير بيانات Statcounter إلى أن معظم المستخدمين لا يزالون يعملون بنظام ويندوز 10، حيث يستحوذ على النسبة الأكبر من السوق. ويرجع ذلك إلى أن العديد من المستخدمين ربما لا يستطيعون الترقية إلى ويندوز 11 بسبب متطلبات النظام الصارمة، بينما يفضل كثيرون البقاء على ويندوز 10.

بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بالترقية إلى ويندوز 11 لكنهم يفضلون شكل ويندوز 10، هناك تطبيق غير رسمي جديد يُدعى RevertSV يُمكِّن المستخدمين من تحويل مظهر النظام الجديد ليشبه النظام القديم.

لكن التغيير سيكون سطحيًا فقط، حيث سيظل النظام من الداخل ويندوز 11 ولكن بواجهة مستخدم جديدة.

ذو صلة > كيفية الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 مجانًا

يعد مطور التطبيق بحل بسيط بضغطة واحدة. ويقول: “قررتُ تطوير هذا التطبيق لأن هناك العديد من المحاولات لتعديل المظهر ولكن لم ينجح أحد بشكل كامل حتى الآن. عندما أنتهي، سأُطلق سكريبتًا لتحويل ويندوز 11 إلى واجهة ويندوز 10 بضغطة واحدة”.

يمكن تحميل تطبيق RevertSV من موقع Internet Archive. ورغم أن التجربة قد تكون ممتعة للبعض، يُنصح بتجربتها على سطح مكتب افتراضي.

زر الذهاب إلى الأعلى